20-أغسطس-2020

رئيس الجمهورية يؤدي الصلاة في الجامع الأعظم

أعلن رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، هذا الخميس، عن الموعد الرسمي لتدشين جامع الجزائر الأعظم، حيث اختارت الرئاسة تاريخ أول تشرين الثاني/نوفمبر المقبل المصادف للذكرى الـ 66 لاندلاع الثورة التحريرية.

أمر رئيس الجمهورية بإنشاء هيئة تختص بتسيير الجامع الأعظم

وقد قام رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، بزيارة عمل وتفقد إلى جامع الجزائر الأعظم رفقة وفد رسمي ضمّ رئيس المجلس الشعبي الوطني سليمان شنين والوزير الأول عبد العزيز جراد، إلى جانب كل من وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية كمال بلجود، و كذا المستشار برئاسة الجمهورية عبد الحفيظ علاهم والوزير المستشار الناطق الرسمي لرئاسة الجمهورية محند أوسعيد بلعيد ووزير الشؤون الدينية والأوقاف يوسف بلمهدي، ووزير السكن والعمران والمدينة كمال ناصر.

وخلال ذات الزيارة، تفقّد رئيس الجمهورية النظام المضاد للزلازل الذي يسمح بتقليل نسبة الشعور بالهزات الأرضية بنسبة 70 بالمائة، بحيث تمتص الدعائم الموجودة أسفل الجامع قوة الهزة الأرضية.

من جهة أخرى، أمر رئيس الجمهورية، بإنشاء هيئة تختص بتسيير الجامع الأعظم. وقال تبون خلال تفقده لدار القرآن، داخل مسجد الجزائر الأعظم "يجب أن نكون جاهزين من ناحية التنظيم، وعلينا خلق هيئة لتسيير هذا الصرح الهام"، وتابع "يجب أن نتعاقد مع شركة من أعلى مستوى، لتسيير هذا الصرح الديني الضخم، وثالث أكبر مسجد في العالم".

 

اقرأ/ي أيضًا: 

تبّون: تمنّيت أداء صلاة عيد الأضحى في الجامع الأعظم

هل تحتاج الجزائر حقًا للمزيد من المساجد؟