18-نوفمبر-2021

محسن بلعباس، رئيس حزب التجمع من أجل الثقافة والديمقراطية (الصورة: أنترلين)

الترا جزائر - فريق التحرير

وجّهت قيادة التجمع من أجل الثقافة والديمقراطية "الأرسيدي"، تعليمات لهياكلها بإقصاء كل المناضلين الذين خالفوا قرارات الحزب بالترشح في الانتخابات المحلية، المزمع إجراؤها في الـ27 من تشرين الثاني/نوفمبر الجاري.

الحزب اتخذ في وقت سابق قرارًا بمقاطعة الانتخابات المحلية

وورد في التعليمة الداخلية التي وقّعها مسؤول التنظيم، مراد بياتور، دعوة فروع الحزب في الولايات، لإبعاد كل مناضلي "الأرسيدي" الذين ترشحوا للانتخابات المحلية من صفوف الحزب.

وبرّرت التعليمة ذلك بأن هؤلاء " تجاوزوا قرارات المجلس الوطني" في دورته العادية المنعقدة يوم 17 أيلول/سبتمبر 2021 وبالتالي فهم أقصوا أنفسهم بأنفسهم من صفوف الحزب".

وأشارت التعليمة إلى ضرورة أن تقوم المجالس الجهوية للحزب بتحديد هوية المناضلين الذين خرقوا بنود القانون الأساسي، بهدف إقصائهم نهائيًا من صفوف الحزب.

وكان "الأرسيدي" قد اتخذ قرارًا بمقاطعة الانتخابات المحلية كامتداد لمواقفه السابقة الرافضة كليا للمسار الانتخابي الحالي بدءا من الانتخابات الرئاسية ثم تعديل الدستور والانتخابات التشريعية الأخيرة.

ويبرر الحزب المعارض موقفه بغياب الشرعية عن السلطة الحالية وعدم توفر الثقة فيها شعبيا لإجراء الانتخابات فضلا عن انتقاداته الشديدة لقانون الانتخابات الأخيرة وتمريره عبر أمرية رئاسية.

 

اقرأ/ي أيضًا:

"الأرسيدي" يندّد بتوقيف منتخب محلي ببومرداس

الأرسيدي: نسبة المشاركة الحقيقة في الاستفتاء كانت برقم واحد