09-أكتوبر-2021

(الصورة: سبق برس)

أدان يوسف أوشيش، الأمين الأول لحزب جبهة القوى الاشتراكية بقوة، تصريحات الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون التي تسببت في أزمة دبلوماسية مع الجزائر.

أوشيش: الجزائر أمة لها تاريخها وجذورها ولا يستطيع أي شخص أن يشكك في ذلك

ووصف أوشيش في تصريحات له على هامش ندوة نظمها حزبه، تصريحات ماكرون بأنها تحمل في طياتها "كراهية للأجنبي"، مشيرًا إلى أنها مزايدة لأغراض انتخابية.

وأبرز المتحدث أن حزبه يدين هذه التصريحات التي لا أساس لها، فالجزائر حسبه، أمة لها تاريخها وجذورها ولا يستطيع أي شخص أن يشكك في ذلك.

وكانت عدة أحزاب جزائرية قد أصدرت تصريحات نارية ضد الرئيس الفرنسي بعد تصريحاته التي اعتبرت مسيئة للجزائر وتاريخها وتدخلا سافرا في الشأن الداخلي للبلاد.

من جانب آخر، ذكر أوشيش أن حزبه يستعد للانتخابات المحلية عن طريق جمع التوقيعات للترشح، معتبرا في هذا السياق قانون الانتخابات الحالي بمثابة إعلان حرب على الأحزاب والقوى المنظمة بسبب الشروط التي احتواها.

وأوضح مسؤول الأفافاس، أن مشاركة حزبه لها أهداف سياسية في الأساس وليست لحسابات انتخابية، علما أن الحزب كان قد برّر مشاركته بمواجهة القوى الانفصالية والمتطرفة الرافضة للعملية الانتخابية.

يذكر أن الأفافاس، كان قد قاطع الانتخابات الرئاسية والتشريعية واستفتاء تعديل الدستور، بينما أعلن مشاركته مؤخرا في الانتخابات المحلية.

وينتظر أن تكسر مشاركة هذا الحزب، المقاطعة الشاملة للانتخابات منذ نحو سنتين في منطقة القبائل التي تعد من أهم معاقله في الجزائر.

 

اقرأ/ي أيضًا:

 الذاكرة الجزائرية والاستعمار.. هل يُمكن كتابة تاريخ مشترك بين الجزائر وفرنسا؟

ستورا: حادثة المروحة دليل على وجود دولة جزائرية قبل الاستعمار الفرنسي