29-سبتمبر-2021

(الصورة: جريدة اللقاء)

كشفت مصالح الدرك الوطني عن تفكيك شبكة  مختصّة في التهريب الدولي للسيارات المسروقة من أوروبا نحو الجزائر، تضم إطارين بمينائي الجزائر العاصمة وسكيكدة.

عناصر الشبكة عملوا على إدخال سيارات فاخرة مسروقة من دول أوروبية نحو الجزائر
 
وأفاد بيان للدرك الوطني، أن عناصر الشبكة عملوا على إدخال سيارات فاخرة مسروقة من دول أوروبية نحو الجزائر، عبر ميناء سكيكدة والجزائر العاصمة، وذلك بعد تزوير الرقم التسلسلي والملف القاعدي، بتواطؤ من إطارات بميناء سكيكدة والجزائر العاصمة.
وأشار البيان ذاته أنه تم توقيف المتورط الرئيسي وبحوزته سيارة سياحية فاخرة رباعية الدفع، محل بحث لدى مكتب الشرطة الدولية، وهو مغترب مزدوج الجنسية ألقي عليه القبض ببلدية بوشقوف بولاية قالمة.
وحسب نفس المصدر، فإن التحقيقات أفضت إلى حجز أربعة سيارات فاخرة أخرى محلّ بحث، تم إدخالها إلى التراب الوطني بنفس الطريقة، والسيارات سرقت في وقت سابق من إيطاليا، هولندا وفرنسا.
 وأوضح البيان أنه تم توقيف إطارين بميناء الجزائر وإطار واحد بميناء سكيكدة، وقد تم تقديم المشتبه فيهم أمام محكمة بوشقوف، التي أصدرت في حقهم أوامر بالإيداع بالمؤسسة العقابية ببوشقوف.
للإشارة، فقد أكدت خلية الإعلام والاتصال بالدرك الوطني بقالمة، في بيان سابق، إلقاء القبض على جماعة أشرار تتكوّن من 4 أشخاص يبلغون من العمر 37 و58 سنة، ينحدرون من ولاية قالمة، والجزائر العاصمة وقسنطينة.
وتعود حيثيات القضية، حسب البيان، إلى منتصف الشهر الجاري، أثناء قيام أفراد الكتيبة الإقليمية للدرك الوطني ببوشقوف، بخدمة شرطة المرور على مستوى الطريق السيار شرق - غرب في شطره التابع لإقليم الاختصاص.
وبناء على معلومات مؤكدة مفادها وجود سيارة سياحية أجنبية فاخرة مزوّرة قادمة عبر الطريق السيار، وبمجرد وصولها إلى مستوى نقطة المراقبة، تم التعرف عليها، وحجزها.