22-مارس-2022

(الصورة: الشروق أونلاين)

فريق التحرير - الترا جزائر

أكد رئيس البرلمان العربي، عادل بن عبد الرحمن العسومي، مساندة الهيئة التي يشرف عليها للجزائر في حربها ضد الإرهاب.

 وزارة الدفاع الوطني أعلنت قبل أيام عن استشهاد ثلاثة عسكريين إثر اشتباك مع مجموعة إرهابية 

وقدم العسومي، اليوم الثلاثاء، تعازيه إثر استشهاد العسكريين الثلاثة على الشريط الحدودي بمنطقة تيمياوين، برج باجي مختار، دفاعا عن حرمة التراب الوطني.

وورد في رسالة التعزية الموجهة إلى رئيس مجلس الأمة صالح قوجيل: "أتقدم باسم البرلمان العربي لمعاليكم وإلى الشعب الجزائري الشقيق بأخلص التعازي وصادق المواساة في استشهاد جنود الجزائر الأبطال الثلاثة الذين ضحوا بحياتهم الغالية أثناء أدائهم لواجبهم الوطني في الدفاع عن أمن واستقرار الجزائر والتصدي للمجموعات الإرهابية الجبانة".

وأضاف رئيس البرلمان العربي قائلًا: "وإننا إذ نشاطر معاليكم وأسر الضحايا الأحزان في هذا المصاب الجلل, لنؤكد تضامن البرلمان العربي التام مع الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبي، ووقوفه التام معها ومساندتها في حربها على الإرهاب وهزيمة هؤلاء المجرمين والحد من جرائمهم البشعة بحق المدنيين الأبرياء وإفشال وتدمير مخططاتهم الإجرامية".

وكانت وزارة الدفاع الوطني، قد أعلنت استشهاد ثلاثة عسكريين، يوم الأحد الماضي، إثر اشتباك مع مجموعة إرهابية على الشريط الحدودي بمنطقة تيمياوين بالقطاع العملياتي برج باجي مختار.

ويتعلق الأمر، حسب المصدر ذاته، بكل من "الملازم العامل إخلف رضا والعريف المتعاقد طارب إلياس والعريف المتعاقد علي عبد القادر هواري، رحمهم الله".

 

اقرأ/ي أيضًا:

توالي سقوط إرهابيي الصفقة الفرنسية في قبضة الجيش الجزائري

الجيش يضبط فدية منِحت للإفراج عن رهائن في الساحل