01-أكتوبر-2024
شبيبة القبائل - أولمبيك أقبو

(الصورة: فيسبوك)

يجذب "الكلاسيكو" بين شبيبة القبائل ومولودية الجزائر، المبرمج مساء الثلاثاء، بملعب المجاهد "حسين آيت أحمد"، بتيزي وزو، الأنظار إليه، باعتباره يجمع بين فريقين كبيرين. فيما سيكون الصاعد الجديد ترجي مستغانم على موعد مع شباب قسنطينة، لتأكيد انطلاقته القوية في البطولة المحترفة الأولى.

المباريات المتأخرة من الجولة الأولى للرابطة المحترفة لكرة القدم تخص 8 فرق

وبعد ثلاثة أيام فقط من احتضانه لـ"داربي" منطقة القبائل بين شبيبة القبائل وأولمبي أقبو (2-1)، سيكون المعقل الجديد لـ"الكناري"، مسرحًا لمقابلة أخرى واعدة ومشوقة بين فريقين يسعيان إلى لعب الأدوار الأولى في بطولة هذا الموسم.

وستلعب شبيبة القبائل مباراة الجولة الأولى المتأخرة من الرابطة المحترفة الأولى، بمعنويات مرتفعة بعد نتيجة المباراة السابقة، ما سيمكنها من اعتلاء منصة الترتيب. في الوقت الذي سيحرص فريق مولودية الجزائر المتعثر بميدانه في خرجته الأولى في البطولة أمام نادي بارادو (1-1) إلى التدارك وتجنب هاجس البداية المتعثرة.

وتتميز المقابلة رقم 109 في تاريخ المواجهات بين الشبيبة والمولودية، بطعم خاص، إذ يبقى التفوق في تاريخ هذه المباريات من نصيب شبيبة القبائل بـ39 انتصار مقابل 29 لمولودية الجزائر، فيما انتهت 40 مقابلة بنتيجة التعادل.

بدوره، سيكون فريق ترجي مستغانم، في أوّل خرجة له في بطولة النخبة، بعد الفوز في "داربي" الغرب أمام مولودية وهران (2-1)، أمام مهمة صعبة عند نزوله ضيفًا على شباب قسنطينة الذي عاد بنقطة التعادل في المقابلة الماضية (0-0) من الشلف أمام الأولمبي المحلي.

وحتى وإن بدت معطيات هذه المواجهة منطقيًا في مصلحة أصحاب الأرض، إلّا أن "الحواتة" (لقب فريق ترجي مستغانم) سيسعون جاهدين للعودة بأقل الأضرار من سفريته إلى عاصمة الشرق الجزائري خاصة وأن أبناء المدرب شريف حجار عازمون على خوض هذه المقابلة دون أي عقدة أو مركب نقص.

في المقابل، يسعى فريق شباب بلوزداد، المتعثر بميدانه 20 آب/أوت 1955، في خرجته الأولى في البطولة أمام وفاق سطيف (1-1)، إلى التدارك والعودة بنتيجة إيجابية من تنقله إلى خنشلة عندما يواجه الاتحاد المحلي الذي عاد بتعادل ثمين في الجولة الماضية أمام شبيبة الساورة (1-1).

من جهته، يستضيف اتحاد الجزائر، المتعادل في الجولة الماضية مع نجم مقرة بـ(0-0)، ضيفه اتحاد بسكرة وكلّه عزم على تقديم مردود طيب وتجاوز عقبة الضيف البسكري الذي افتتح الموسم الكروي الجديد بالفوز خارج القواعد على حساب مولودية البيض (1-0).