07-أكتوبر-2024
طلبة روس

طلبة روس (صورة: فيسبوك)

أعلنت جامعة وهران 2 "محمد بن أحمد" أن خمسة طلاب من روسيا، التحقوا بمقاعدها الدراسي لقضاء سداسي  تبادلي، في تخصصي اللغة العربية والفرنسية.

هذه الخطوة تأتي في إطار تعزيز التبادل الثقافي والأكاديمي على المستوى الدولي

وأكدت الجامعة في بيان صحفي صدر اليوم الاثنين أن وصول هؤلاء الطلبة الروس من جامعة موسكو اللغوية، يأتي في إطار اتفاقية تعاون مدتها خمس سنوات، تم توقيعها بين الجامعتين في 14 آب/أوت الماضي.

ووفق المصدر ذاته، سيتابع الطلاب دراستهم في كلية اللغات الأجنبية، بقسم اللغة الفرنسية ومركز التعليم المكثف للغات. ثلاثة منهم سيواصلون دراساتهم في طور الليسانس والماستر في اللغة الفرنسية، في حين أن الطالبين الآخرين سيتابعان دورات في اللغة العربية.

وبالمقابل، سيستفيد طلبة جزائريون من تكوينات في جامعة موسكو الحكومية لتعميق معارفهم في اللغة الروسية، ضمن نفس اتفاقية التعاون.

وتعكس هذه الشراكة، وفق البيان، رغبة جامعة وهران 2 في تعزيز التبادل الثقافي والأكاديمي على المستوى الدولي، مما يتيح لطلابها وطلاب جامعة موسكو الحكومية اللغوية فرصًا فريدة للإثراء المتبادل.

وكان الطلاب الوافدون، قد استقبلوا لدى وصولهم من قِبل رئيس جامعة وهران 2  أحمد شعلال، ونائب رئيس الجامعة للعلاقات الخارجية عماني إسماعيل، وعميدة كلية اللغات الأجنبية الأستاذة نبيلة حميدو.