04-يونيو-2023
مشهد من مخلفات التقلبات الجوية بالحروش في سكيكدة

مشهد من مخلفات التقلبات الجوية بالحروش في سكيكدة (الصورة: فيسبوك)

خلّفت التقلبات الجوية التي عرفتها ولايتي سعيدة والأغواط، ليل السبت، 6 وفيات جرفتهم سيول الأمطار مع تسجيل تضرّر لشبكة الطرقات والمنازل.

وانتشلت مصالح الحماية المدنية بولاية سعيدة، غرب البلاد، جثث 4 ضحايا جرفتهم سيول الأمطار التي اجتاحت عديد الأحياء والمداشر.

ووفق بيان لذات المصالح فإنّ "الضحية الأولى تتعلق بطفل يبلغ 12 سنة وينحدر من قرية سيدي ميمون، ببلدية عين السلطان تم العثور عليه بمنطقة الرفافسة التابعة لبلدية عوف دائرة معسكر."

وتابعت: "الضحية الثانية يبلغ من العمر 37 سنة ينحدر من منطقة بخالد، بلدية أولاد إبراهيم، عُثر عليه في منطقة حشاد قرية خريشفة بلدية أولاد إبراهيم."

وفي بيان آخر، أعلنت عن "العثور على الضحية الرابعة التي تبلغ 17 سنة بنفس المنطقة "حشاد" قرية خريشفة."

وفي الأغواط، تدخلت، على الساعة 18 ساو 34 د، الوحدة الثانوية للحماية قلتة سيدي سعد وبدعم من الوحدة الثانوية للحماية المدنية أفلو وفرقة الغطاسين لانتشال ضحيتين جرفت سيول واد الطويل ببلدية البيضاء سيارتهم.

وأكّد بيان للحماية المدنية أن "العملية أسفرت عن انتشال جثتين من جنس ذكر (61 سنة و50 سنة) تم نقلهم إلى المصالح الاستشفائية."

خسائر مادية بسكيكدة

وشرق البلاد، غمرت سيول الأمطار منازلًا بدائرة الحروش، في سكيكدة، وخلفت أضرارًا بشبكة الطرقات والصرف الصحي، ناهيك عن جرفها للسيارات.

ووجهت والي الولاية، حورية داحي، بضرورة إزالة الآثار المترتبة عن التقلبات الجوية والتكفل العاجل بالعائلات المتضررة من الفيضانات.

كما أمرت داحي بالتهيئة الفورية للمدارس، التي غمرتها سيول الأمطار، تحسبًا لامتحانات شهادة التعليم المتوسط المبرمجة غدًا الإثنين.