12-نوفمبر-2019

الأرصاد الجوية تواصل إصدار النشرات التحذيرية (الصورة: الجزائر اليوم)

قطعت الثلوج والأمطار، تزامنًا مع اضطرابات الطقس التي تشهدها البلاد هذا الأسبوع، عدّة طرق وطنية وعزلت عددًا من الولايات، ما أدّى إلى تدخّل وحدات الجيش في بعض المناطق لإنقاذ المواطنين وإزالة الثلوج المتراكمة من الطرق المقطوعة .

الثلوج المتساقطة بلغ سمكها في بعض مناطق ولاية خنشلة 20 سنتيمترًا

تشهد ولاية باتنة شرقي البلاد، منذ صبيحة اليوم الثلاثاء، إغلاق الطريق الوطني رقم 31 الرابط بين باتنة وآري. بسبب تراكم الثلوج، كما يعرف الطريق الوطني رقم 77 الرابط بين مروانة وعاصمة الولاية، صعوبة كبيرة في حركة السير.

وكانت مفارز الجيش الوطني الشعبي التابعة للقطاع العملياتي لولاية خنشلة، تدخّلت أمس الإثنين، لفكّ العزلة عن المناطق التي شهدت تساقطًا كثيفًا للثلوج، بلغ سمكها في بعض البلديات الجبلية غربًا، أزيد من 20 سم، خاصّة عبر الطرق الولائية والبلدية في أعالي جبال عين ميمون ويابوس ولمصارة وشلية وبوحمامة.

الثلوج أيضًا، حاصرت قرى ديرة بالبويرة وقطعت عدّة طرق وطنية بتراب الولاية، وأدّى تساقطها الكثيف إلى تدخّل الجيش لفكّ العزلة عن عشرات العائلات في سيدي بلعباس وخنشلة باستخدام كاسحات الثلوج.

من جهتها كشفت مصالح الدرك الوطني، أن الثلوج المتساقطة منذ ثلاثة أيام، تسبّبت في قطع الطريق الوطني رقم 33 الرابط بين البويرة وتيزي وزو على مستوى الأصنام شرق البويرة، إضافة إلى الطريق الوطني رقم 30 الرابط بين ولايتي البويرة وتيزى وزو، على مستوى بلدية صحاريج، والطريق الوطني رقم 15 على مستوى منطقة فرحونان.

سيول الأمطار تسبّبت أيضًا في انهيار صخري اليوم، وهو ما أدّى إلى غلق الطريق الوطني رقم 9 الرابط بين ولايتيْ بجاية وسطيف، على مستوى قرية تاملاحت ببلدية خراطة، بحسب ما تداوله نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

اقرأ/ي أيضًا:

بعد الثلوج.. الجزائر تغرق!

الجزائريون والأمطار.. نحبّك ونكرهك