23-يونيو-2023
وزارة الحارجية

مبنى الخارجية الجزائرية (الصورة: الحرة)

فريق التحرير - الترا جزائر 

أدانت الجزائر بأشدّ العبارات، الاعتداءات الهمجية التي يقوم بها مستوطنون إسرائليون ضدّ الفلسطينيين.

الجزائر جدّدت دعوتها للمجتمع الدولي لتحمل مسؤولياته كاملة من أجل وقف مسلسل العنف الدموي

وجاء في بيان للخارجية، أن الجزائر "تدين بأشد العبارات الاعتداءات الهمجية المتكرّرة وأعمال الترويع التي يقوم بها المستوطنون الصهاينة ضدّ المواطنين الفلسطينيين العزّل".

وطالبت الجزائر، بـ"وقف الأعمال الشنيعة فورًا"، واعتبرتها خرقًا فاضحًا ومتكرّرًا لكل القوانين والأعراف الدولية". أدت هذه

 إلى سقوط العديد من الضحايا الأبرياء وتدمير ممتلكاتهم، وتطالب بالوقف الفوري لهذه الأعمال الشنيعة التي تعد خرقًا فاضحًا ومتكررًا لكل القوانين والأعراف الدولية".

بيان الخارجية الجزائرية، دعا المجتمع الدولي، إلى تحمّل مسؤوليته كاملة من أجل وقف مسلسل العنف الدموي والاعتداء على الفلسطينيين وممتلكاتهم.

وأردف: "تؤكّد الجزائر تضامنها التام مع الشعب الفلسطيني وموقفها الثابت الداعم له في سبيل استرجاع كامل حقوقه المشروعة وغير القابلة للتصرف، وعلى رأسها إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف".

يشار أن مئات المستوطنين الإسرائيليين المتطرفين، يواصلون اقتحاماتهم على عدّة قرى بالضفة الغربية المحتلة بدعم من جيش الاحتلال الإسرائيلي، وينفذون اعتداءات وحشية تشمل حرق المنازل والمساجد والسيارات، وإطلاق النار على المواطنين الفلسطينيين العزل، ما أدى إلى استشهاد عد فلسطينيين من بينهم أطفال، لعل أبرزها، جريمة اختطاف الطفل محمد أبو خضير من حي شعفاط بالقدس وإحراقه حيًا.