06-أغسطس-2022
الاحتلال الإسرائيلي شن هجومًا على قطاع غزة (الصورة: DW)

الاحتلال الإسرائيلي شن هجومًا على قطاع غزة (الصورة: DW)

فريق التحرير - الترا جزائر

أدانت الجزائر بشدة "العدوان الغاشم" الذي شنته قوات الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة وأعربت عن قلقها البالغ أمام هذا التصعيد الخطير.

الجزائر اعتبرت جرائم الاحتلال الإسرائيلي تصعيدًا خطيرًا يضاف إلى سلسلة من الانتهاكات ضد المدنيين

وذكرت الخارجية الجزائرية في بيان لها اليوم أن هذا التصعيد الخطير يضاف إلى سلسلة لا تنتهي من الانتهاكات الممنهجة بحق المدنيين في خرق واضح وجلي لجميع المواثيق والقرارات الدولية ذات الصلة.

وجددت الجزائر تضامنها الكامل مع الشعب الفلسطيني، وقالت إنها تهيب بالمجتمع الدولي وخاصة مجلس الأمن الأممي للتدخل العاجل لوقف هذه الاعتداءات الإجرامية وفرض احترام حقوق الشعب الفلسطينى وعلى رأسها حقه غير القابل للتصرف أو التقادم في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وكانت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" قد ذكرت أن الدبابات الإسرائيلية قصفت شرق بلدة بيت لاهيا شمال القطاع، إضافة إلى وسطه، ومنطقة "شراب العسل" شرق خان يونس جنوب القطاع.

وشنت مقاتلات إسرائيلية، يوم الجمعة، غارات على مخيم جباليا شمالي قطاع غزة، مما أدى إلى إصابة أربعة فلسطينيين، بينما ينفذ جيش الاحتلال عملية عسكرية باسم "الفجر الصادق" لأجل استهداف مواقع حركة "الجهاد الإسلامي".

وأوقعت الضربات السابقة 8 شهداء بينهم طفلة تبلغ من العمر خمس سنوات والقيادي في "الجهاد الإسلامي"، تيسير الجعبري، كما أدت إلى إصابة عشرات الأشخاص بجروح مختلفة.