05-ديسمبر-2020

صبري بوقدوم، وزير الشؤون الخارجية (الصورة: الإذاعة الوطنية)

فريق التحرير- الترا جزائر

قالت الجزائر، اليوم، على لسان وزير الشؤون الخارجية، صبري بوقدوم، إنّها تدعم جهود دولة الكويت الرامية إلى حل الازمة بين دول الخليج.

بوقدوم تمنى أن تكلّل جهود الكويت في حلّ الأزمة بالنّجاح

وأوضح وزير الخارجية، في ندوة صحفية، مع نظيره الإيطالي لويجي دي مايو، أنّ "الجزائر تؤكد على موقفها المبدئي الداعم لكل الجهود التي تصب في إطار ترقية الحلول السياسية للازمات".

وأبرز وزير الشؤون الخارجية، أن "الجزائر تدعم تحديدًا جهود الكويت"، وهي الدولة التي تقوم بعدة وساطات من أجل إعادة العلاقات إلى سابق عهدها بين دول الخليج.

وتمنى بوقدوم أن تُكلل جهود الكويت بالنجاح وأن تعود بالخير على جميع شعوب المنطقة وأن يكون لها الأثر الايجابي لحل باقي الأزمات في المنطقة، خاصة الوضع في اليمن".

وكان وزير خارجية الكويت الشيخ أحمد ناصر الصباح، قد ذكر أمس الجمعة أن مباحثات "مثمرة" جرت خلال الفترة الماضية لحل الأزمة الخليجية المستمرة منذ 2017 بين قطر من ناحية، والسعودية والإمارات والبحرين ومصر من ناحية أخرى.

وأوضح عبر كلمة بثها تلفزيون الكويت، أن هذه المباحثات "أكد فيها جميع الأطراف حرصهم على التضامن والاستقرار الخليجي والعربي وعلى الوصول إلى اتفاق نهائي يحقق ما تصبو إليه من تضامن دائم بين دولهم وتحقيق ما فيه خير شعوبهم".

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

تبون: فلسطين أم القضايا وتسويتها مفتاح السلم في الشرق الأوسط

بلحيمر: لا ضغوط على الجزائر للتطبيع مع الكيان الصهيوني