19-يونيو-2024
الحجاج

حجاج الجزائر (صورة: فيسبوك)

حصلت الجزائر بمكة المكرمة على جائزة "لبيتم" في فئة مكاتب الحجاج الكبرى في مجال تأطير عملية الحج وذلك خلال الحفل الاختتامي لموسم الحج لهذا العام.

حجاج الجزائر، البالغ عددهم 41300 استكملوا مناسكهم، بطواف الوداع

وجرى تسليم الجائزة بحضور وزير الشؤون الدينية والاوقاف, يوسف بلمهدي, والمدير العام للديوان الوطني للحج والعمرة, صالح بوطرفة وباقي بعثات الدول الحاضرة في موسم الحج.

وقال بلمهدي في تصريح له عقب التتويج: "ها هي جهود الجزائر في مجال تأطير عملية الحج تتوج بجائزة كبيرة وهي جائزة "لبيتم" وهي إضافة جديدة لإنجازات بلادنا".

وأضاف: "نحن بحمد الله تعالى ضمن البعثات المتقدمة خاصة في المجال الذي نلنا فيه الجائزة. فهنيئا لكل اخواني الذين ساهموا في هذا الإنجاز وهذه الجهود المباركة ولكل القطاعات العاملة معنا في التحضير لعملية الحج و لكل أعضاء بعثة مكتب شؤون حجاج الجزائر. فهنيئا لنا وان شاء الله مزيدا من التألق و العمل المتميز". 

وأكد الوزير أن البعثة ستطور عملها في الموسم القادم الذي بدأنا العمل له - كما قال - "من اليوم ان شاء الله".

وكان حجاج الجزائر، البالغ عددهم 41300 قد استكملوا مناسكهم، بطواف الوداع، بعد قيامهم بطواف الافاضة وقبله رمي الجمرات الثلاث.

ويجري حاليا ضبط آخر التحضيرات لإعادة ترحيل الحجاج إلى الجزائر، بداية من يوم الخميس المقبل.

وسيتم تنظيم 75 رحلة على مطار جدة، و69 رحلة على مطار المدينة المنوّرة، على أن تستمر العملية تباعاً، وتشمل حجاج الديوان الوطني للحج والعمرة والوكالات السياحية.