13-يوليو-2021

(تصوير: بلال بن سالم/ أ. ف. ب)

قررت الجزائر إرسال مساعدات طبية إلى تونس تشمل 250 ألف جرعة من لقاحات مضادّة لفيروس كورونا، إضافة إلى معدات طبية أخرى، وذلك لمواجهة الجائحة، التي أدت إلى تردي الأوضاع الصحية في البلاد.

نقل بيان رئاسة الجمهورية تعهد الرئيس عبد المجيد تبون  بالوقوف إلى جانب تونس ودعمها بإمدادات طبية

وأفاد بيان لرئاسة الجمهورية أنّه خلال محادثة هاتفية بين رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون و الرئيس التونسي قيس سعيد حول الوضع الوبائي، ومستجدات الوضعية الصحية في تونس عبّر تبون عن "تضامن الجزائر، شعبًا، وحكومة ورئيسًا، مع الشعب التونسي الشقيق في مواجهته جائحة "كوفيد-19"، مؤكدًا إرسال الجزائر، الثلاثاء،13 تموز/جويلية 2021، مساعدة، تتمثل في 250 ألف جرعة من اللقاح".

ونقل بيان رئاسة الجمهورية تعهد الرئيس عبد المجيد تبون  بالوقوف إلى جانب تونس ودعمها بإمدادات طبية أخرى عند الحاجة، فيما  وجه الرئيس التونسي رسالة شكر لما وصفه بـ"المبادرة النبيلة" التي تؤكّد عمق الأخوة الصادقة بين الجزائريين والتونسيين.

وكان وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات، عبد الرحمن بن بوزيد، الجمعة الماضية، قد أكد  أن الجزائر سترسل مساعدات على اختلافها إلى تونسوأضاف على هامش انطلاق حملة التلقيح بالمساجد، في العاصمة، أن "تونس الجارة تعاني وإذا تحتم الأمر سأتنقل شخصيًا".

من جهتها، كشفت مصالح الجمارك التونسية، أمس الخميس، عن دخول 100 ألف متر مكعب من الأكسجين كهبة من الجزائر إلى المصالح الطبية في تونس.

وأوضحت المصالح نفسها، على صفحتها الرسمية عبر فيسبوك، أن وزارة الصحة قامت برفع الطرود الموردة بالمكتب الحدودي بمطار تونس قرطاج، في إطار هبة لفائدة المستشفيات الجهوية بولاية القيروان.

 

اقرأ/ي أيضًا:

الجزائر تستلم 50 ألف جرعة من لقاح "أسترازينيكا" مساء اليوم

اتفاق وشيك على تصنيع لقاح "سبوتنيك" في الجزائر