18-يوليو-2023
رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون في بكين (الصورة: Getty)

رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون في بكين (الصورة: Getty)

فريق التحرير - الترا جزائر 

وقّعت الجزائر على 19 اتفاقية ومذكرة تفاهم مع الصين، أبرزها في مجل النقل بالسكك الحديدية، والتعاون الفلاحي، عقب زيارة رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون إلى العاصمة بكين.

تشمل الاتفاقيات البحث العلمي والتنمية والطاقات الهيدروجينية والمتجددة

وذكرت وكالة الأنباء الجزائرية، أن الرئيس تبون أشرف رفقة نظيره الصيني شي جين بينغ، على مراسم توقيع 19 اتفاقية ومذكرة تفاهم بين البلدين.

ويقوم رئيس الجمهورية بزيارة دولة الى جمهورية الصين الشعبية منذ أمس الاثنين بدعوة من نظيره الصيني، حيث ذكرت الجهات الرسمية أن هذه الزيارة تأتي في إطار تعزيز العلاقات المتينة والمتجذرة وتقوية التعاون الاقتصادي بين الجزائر و جمهورية الصين الشعبية.

في هذا السياق، نقلت وسائل إعلامية، أن اتفاقيات ومذكرات التفاهم تشمل مجال النقل بالسكك الحديدية، وإنشاء مركز لتحويل التكنولوجيا، والتعاون في المجال الفلاحي والاتصالات والرياضة.

كما حملت الاتفاقيات، مذكرة تفاهم حول إنشاء فريق عمل للتعاون الاستثماري والاقتصادي ومذكرة تفاهم حول تعزيز التعاون التجاري، مذكرة تفاهم بين الأكاديمية الصينية للحوكمة ووزارة الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية ومذكره التفاهم للتعاون التقني في مجال حجر الحيوانات والحجر النباتي.

وفي التفاصيل أيضًا، جاء الحديث عن توقيع مذكرة تفاهم للتعاون في مجال القضاء، والبحث العلمي والتنمية الاجتماعية والطاقات الهيدروجينية والمتجددة.