13-يناير-2023
السياحة

صورة لأماكن سياحية متفرقة في الجزائر (الصورة: الترا جزائر)

صنّفت صحيفة نيويورك تايمز الأميركية الصحراء الجزائرية ضمن أفضل 52 وجهة تستحق الاكتشاف في عام 2023، وخصّت في تقريرها موقع "طاسيلي ناجر" الذي اعتبرته "لازال مجهولًا بالنسبة للعالم".

نيويورك تايمز: يكاد يكون موقع طاسيلي ناجر غير معروف للعالم، ويبلغ حجمه 8 أضعاف حجم المحمية الأميركية يلوستون

وتنشر نيويورك تايمز كل عام، تقريرًا تختار فيه مجموعة من الوجهات التي تستحق الاستكشاف، تتراوح من الأماكن ذات الأهمية التاريخية إلى الزوايا غير المأهولة وغير المعروفة ذات المناظر الطبيعية الهائلة والمذهلة.

وفي تقديمها للجزائر الذي كانت ضمن قائمة العام الجديد، قالت الصحيفة الأميركية إن "الجزائر التي تقع على مرمى حجر من أوروبا المتوسطية وعلى بعد رحلة طيران مدتها ثلاث ساعات من لندن خففت مؤخرًا سياسة منح التأشيرات، مما سمح باستكشاف البلاد بسهولة أكبر".

وأضاف "بينما يميل معظم الزائرين إلى التمسك بزيارة الشمال الساحلي، الذي يحتوي على بعض أفضل الآثار الرومانية المحفوظة في المنطقة، تضم أكبر دولة في إفريقيا أيضًا أكبر محمية وطنية، وهي الطاسيلي ناجر"

وواصل تقرير "نيويورك تايمز" في وصفه "يكاد يكون موقع طاسيلي ناجر غير معروف للعالم، ويبلغ حجمه ثمانية أضعاف حجم يلوستون (محمية طبيعية أميركية) في قلب المناظر الطبيعية الشاسعة من الرمال والحجر الصحراويين تكمن كثبان وأعمدة "تادرارت الحمراء" العميقة.

وتابع " يمكن الوصول إلى هذه المحمية الوطنية المذهلة فقط بواسطة سيارة دفع رباعي، وهي موطن لآلاف الأعمال القديمة للفنون الصخرية، والتي تعود إلى الوقت الذي كانت فيه الصحراء عبارة عن "سافانا" مزدهرة، فضلاً عن ثقافة الطوارق البدوية وهم سكان الصحراء الجزائرية".

وعلقت سفيرة الولايات المتحدة الأميركية بالجزائر، إليزابيث مور أوبين على التنصيف في تغريدة لها على تويتر بالقول: لست متفاجئة برؤية الجزائر في هذه القائمة، لأنني أعرف بالفعل عدد الأماكن الرائعة التي يمكن رؤيتها هنا".

لتضيف "فكّر فقط في عدد الأميركيين الذين يمكنهم رؤيتها أيضًا من خلال رحلة مباشرة".