23-فبراير-2022

زيارة رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، إلى دولة الكويت (الصورة: رئاسة الجمهورية الجزائرية)

فريق التحرير- الترا جزائر 

جاء في البيان الختامي، عقب زيارة رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، إلى دولة الكويت منذ أمس الثلاثاء، تأكيد البلدين على مركزية القضية الفلسطينية وعلى ضرورة إعادة بعث الجهود الرامية لدعم الشعب الفلسطيني الشقيق واسترجاع حقوقه المشروعة.

 استعرض الجانبان بالتشاور والتنسيق الأوضاع السائدة في العالم العربي وما تمليه من ضرورة مضاعفة الجهود لتعزيز العمل العربي المشترك

ووضع البيان على رأس الحق الشعب الفلسطيني، تجسيد دولته المستقلة ذات السيادة على حدود 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، وفق قرارات الشرعية الدولية ذات الصلة ومبادرة السلام العربية.

https://www.youtube.com/watch?v=S00iP_xRgHI

في هذا السياق، يضيف البيان، أطلع الرئيس تبون أمير دولة الكويت صاحب السمو الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح وولي عهده سمو الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، "بالمساعي التي تبذلها الجزائر في سبيل تعزيز الوحدة الوطنية الفلسطينية، استكمالًا للجهود المخلصة التي بادرت بها عديد الدول العربية".

وعلى صعيد الأوضاع الإقليمية والدولية، استعرض الجانبان بالتشاور والتنسيق الأوضاع السائدة في العالم العربي وما تمليه من ضرورة مضاعفة الجهود لتعزيز العمل العربي المشترك لمواجهة التحديات المشتركة التي تواجه الدول العربية، يضيف بيان الرئاسة.

من جهتها، ينقل المصدر نفسه، "ثمّنت القيادة السياسية لدولة الكويت جهود الرئيس عبد المجيد تبون لإنجاح القمة العربية المقبلة بالجزائر، معربة عن دعمها التام واستعدادها الكامل للمساهمة في هذا المسعى النبيل بهدف التوافق على مخرجات تكون في مستوى تطلعات الشعوب العربية".

 

اقرأ/ي أيضًا:

الرئيس تبون يصل إلى الدوحة

أمير قطر: الجزائر لها تاريخ مشرف في حلّ الكثير من النزاعات