20-يونيو-2023
(الصورة: فيسبوك)

(الصورة:فيسبوك)

رسّمت شركة الخطوط الجوية الجزائرية على اتفاقها مع شركة "بوينغ" الأميركية لشراء ثمانية طائرات من طراز 737-9.

تستلم الجزائر أولى طائرات "بوينغ ماكس" بداية عام 2027

وجرت مراسم التوقيع، الثلاثاء، في صالون "لو بورجيه" الدولي للطيران في العاصمة الفرنسية باريس.

وعقب التوقيع، أكّد ياسين بن سليمان المدير العام للخطوط الجوية الجزائرية أن "هذا الطلب سيساهم في تطوير أسطولنا وهو جزءٌ من استراتيجية توسيع الأسطول من خلال شراء طائرات جديدة".

وأضاف: "هذه الطائرات الجديدة ستستلمها الجزائر بداية عام 2027".

من جانبه اعتبر ستان ديل، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة "بوينغ" أن "طائرات 737-9  تعتبر مناسبة بشكل مثالي لشبكة الخطوط الجوية الجزائرية الإقليمية".

والشهر الماضي، وقّعت شركة الخطوط الجوّية الجزائرية،عقدًا مع الشركة المصنعة الأميركية "بوينغ" لاقتناء ثمانية  طائرات ذات السعة المتوسطة.

وأكد الرئيس المدير العام للخطوط الجوية الجزائرية، حينها، أن اقتناء ثمانية طائرات من نوع "بوينغ ماكس"، يأتي لتطوير الأسطول الجوي للجزائر.

وشهر نيسان/أفريل الماضي، أعلنت الجوّية الجزائرية عن منح اقتناء بصفة مؤقتة لـ 8 طائرات لشركة "بوينغ" من طراز 737-9 ماكس من الجيل الجديد بسعة مقاعد تتراوح من 170 إلى 210، فيما نالت شركة "إيرباص" صفقة اقتناء خمس طائرات من الحجم الكبير "إير باص-أ 330-900" بسعة مقاعد تتراوح من 280 إلى 320 مقعدًا.

وفي 22 أيلول/سبتمبر من العام الماضي، أطلقت شركة الخطوط الجوية الجزائرية، استشارة دولية من أجل اقتناء 15 طائرة جديدة من مختلف الأحجام لدعم أسطولها الجوي.