07-يونيو-2020

الحكومة علّقت الرحلات الجوية منذ أكثر من شهرين بسبب كورونا (فيسبوك/ الترا جزائر)

فريق التحرير- الترا جزائر

أعلنت شركة  الخطوط الجوية الجزائرية، عن استعدادها لاستئناف رحلاتها الجوية المحلية والدولية ابتداءً من تاريخ اليوم،  الـ 7 من حزيران/جوان، ولم تحدّد الشركة تواريخ ثابتة عن أيّة رحلات محلية ودولية، لكنها أكّدت عن بدء الاستعداد في تنظيم الرحلات ابتداءً من اليوم، على أن يتمّ التأكيد من رزنامة الرحلات بشكل رسمي الأحد الـ 14 من الشهر الجاري.

ستكون أولى الرحلات الدّولية ابتداء من الـ 26 من جوان/حزيران إلى دول المغرب وإفريقيا والشرق الأوسط 

وحسب مصدر جريدة المجاهد الحكومية، فإنّ الرحلات المحلية ستستأنف في الرابع عشر حزيران/جوان، فيما ستكون أولى الرحلات الدولية ابتداءً من  الـ 26 من الشهر نفسه، إلى دول المغرب وأفريقيا والشرق الأوسط، أمّا فيما يخصّ الرحلات إلى أوروبا فستكون ابتداءً من الفاتح تمّوز/جويلية المقبل.

وحسب المصدر نفسه، فإن الوكالات السياحية سيسمح لها باستئناف نشاطها في المرحلة الأولى لرفع الحجر، استعدادًا لتنظيم أولى الرحلات الجوية بعد الحجر الذي دام قرابة ثلاثة أشهر.

هذا وسيتم فقط استغلال 30 في المئة من الطّاقة الاستيعابية للطائرات، من أجل سلامة المسافرين وعدم الإخلال بشرط التباعد، ولم يتم الإفصاح  عن أسعار الرّحلات .

للتذكير فإن شركة الخطوط الجزائرية، قد أعلنت في وقت سابق في فيديو بثته في حسابها على تويتر، عن بروتوكولها للوقاية من فيروس كورونا بعد استئنافها الرحلات التجارية.

 

اقرأ/ي أيضًا:

الجوية الفرنسية تتراجع عن برمجة رحلاتها باتجاه الجزائر

الرئاسة تنفي استئناف الرحلات الجوية في جوان القادم