الجيش يجدّد دعمه للدستور ويعد بـ

الجيش يجدّد دعمه للدستور ويعد بـ "ملحمة عظيمة"

اللواء سعيد شنقريحة (الصورة: لوفكين دايلي نيوز)

قال رئيس أركان الجيش، الفريق السعيد شنقريحة، إن الشعب الجزائري الأصيل سيسطر بمناسبة الاستفتاء على مشروع تعديل الدستور ملحمة عظيمة، مضيفًا أن هذه الملحمة ستكون في سبيل الوطن، وسيحفظها التاريخ وتصونها الذاكرة.

شنقريحة: الشعب والجيش سيقفون سدًا منيعًا في وجه المتآمرين

وأكّد الفريق شنقريحة خلال زيارة عمل وتفتيش للناحية العسكرية الأولى بالبليدة غرب العاصمة اليوم، أن "الملحمة" ستكون لبنة قوية أخرى، يعلي بها الشعب الأبي شأنه بين الأمم والشعوب من خلال مشاركته القوية في هذا الاستفتاء الحاسم، على حدّ تعبيره.

وأضاف رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي أن شباب الجزائر سيكون على موعد مع القدر ليصنع تاريخ بلاده، ويرسم معالم الجزائر الجديدة، وذلك إلى جانب إخوانه في الجيش الوطني ليقفوا سدًا منيعًا في وجه المتآمرين، الذين لن يفلحوا أبدا في تدنيس بلاد الشهداء، على حدّ قوله.

وتأتي تصريحات شنقريحة لتجدّد مساندة المؤسسة العسكرية لمشروع تعديل الدستور، بعد أن أشادت افتتاحية مجلة الجيش للشهر الجاري، بإصرار رئيس الجمهورية على جعل يوم الاستفتاء المتزامن مع ذكرى الفاتح تشرين الثاني/نوفمبر "انطلاقة حقيقية لبناء جزائر جديدة متحرّرة من كل المظالم والمفاسد والسلبيات"، معتبرة" الاستفتاء على الدستور أولى لبنات التغيير الجذري الذي طالب به الشعب".

 

اقرأ/ي أيضًا:

شنقريحة يدعو لعدم إهمال الجاهزية القتالية في ظلّ أزمة كورونا

فيروس كورونا يستنفر المجلس الأعلى للأمن برئاسة تبون