31-يناير-2023
المنتخب المحلي الجزائري

المنتخب الوطني المحلي (الصورة: فيسبوك)

يخوض المنتخب الوطني للمحليين، مساء اليوم، مباراة نصف نهائي كأس أفريقيا للمحليين ضد نظيره النيجري على ملعب ميلود هدفي بوهران، لاقتناص الورقة الأولى لنهائي الـ"شان" الذي سيقام في ملعب براقي الأربعاء القادم.

مدرب المنتخب النيجري: نعرف جيدًا المنافس الذي واجهناه مرتين وديًا العام الماضي

وتصبو تشكيلة المدرّب مجيد بوقرة لتحقيق أول تأهل لنهائي المنافسة القارية، بعد أن كانت أحسن نتيجة للخضر التأهل لنصف نهائي دورة السودان 2011، عندما أٌقصي أشبال عبد الحق بن شيخة آنذاك على يد المنتخب التونسي، وهو نفس طموح منتخب النيجر الذي لم يسبق له الوصول لنهائي الـ"شان".

وفي ندوته الصحفية التي سبقت المباراة، قال "الماجيك" إنه " لا مجال للتوقف بعد المشوار الإيجابي الذي قطعه المنتخب منذ انطلاق البطولة، حيث سيدخل المباراة بروح معنوية عالية، بعدما تمكن من إزاحة منتخبين اثنين كانا من أبرز المرشحّين للتتويج وهما غانا والكاميرون".

من جهته، أشار مدرّب منتخب النيجر أن "المنتخب الجزائري سيلعب داخل الديار، لكننا نشعر أيضًا بأننا في دارنا، لقد خضنا جميع مبارياتنا في وهران". 

وأردف "نعرف جيدًا المنافس الذي واجهناه مرتين وديًا العام الماضي، سنراهن مرة أخرى على أوراقنا الرابحة لكتابة تاريخ الكرة النيجرية".

وفي الجانب الفنّي، من المتوقّع أن يحافظ مجيد بوقرة على  الرسم التكتيكي السابق الذي دخل به مباراة ربع النهائي ضد فيلة كوت ديفوار، حيث سيحرس فريد شعّال عرين "الخضر" بدلًا عن ألكسيس قندوز المُعاقب، فيما سيشكّل الثلاثي بلعيد، كداد وعبد اللاوي محور الأفناك، على أن يستمر مختار بلخيثر ويوسف لعوافي في شغل أجنحة المنتخب يمينا وشمالا.

أمّا خط الوسط، فسيتشكل من الثلاثي قندوسي، دراوي وميرازيق، فيما سيقود الهدّاف أيمن محيوص القاطرة الأمامية رفقة مهاجم اتحاد العاصمة عبد الرحمن مزيان.

وفي نصف النهائي الثاني، يواجه، سهرة اليوم، منتخب السنغال نظيره الملغاشي، بملعب "نيلسون مانديلا" ببراقي.