01-أغسطس-2021

نقص الأكسيجين وتزايد الإصابات ولد ضغطًا اجتماعيًا (فيسبوك/الترا جزائر )

فريق التحرير - الترا جزائر

استدعى الدرك الوطني عددًا من الأشخاص اعترضوا مسار شاحنة نقل الأكسجين أمس على مستوى الطريق السيّار "شرق - غرب" ومحاولة تحويل مسارها إلى وجهة أخرى، بسبب نقص الأكسجين في المستشفيات.

جاء الاستدعاء للاستماع إلى أقوالهم حول قضية اعتراض شاحنة أكسجين كانت متوجهة إلى تلمسان

وجاء الاستدعاء للاستماع إلى أقوالهم حول قضية اعتراض شاحنة أكسجين كانت متوجهة إلى تلمسان وتحويل مسارها إلى سيدي بلعباس غرب البلاد، من طرف مجموعة من المواطنين بعضهم كان على دراجات نارية، بحضور مجموعة من قوات الأمن التي قامت بالتصدي لمحاولاتهم، ما أدى إلى تأخر وصول الشحنة لعدّة ساعات.

وتداولت صفحات موقع التواصل الاجتماعي، فيديو يوضح اعتراض مجموعة من الأشخاص لمسار شاحنة محملة بالأكسجين وتحويل مسارها من تلمسان إلى سيدي بلعباس، وبحسب الفيديو المتداول، فقد جاء اعتراض الشاحنة كونها كانت ستتجه إلى ولاية تلمسان (وهي المنطقة الأبعد) لتفريغ جزء من الشحنة قبل العودة إلى ولاية سيدي بلعباس وتفريغ باقي الشحنة، وهو حسبهم أمرٌ غير مدروس، ويسبب الكثير من التأخر على مستشفى سيدي بلعباس الذي كان نزلاؤه بحاجة مستعجلة بسبب الضغط الذي فرضته جائحة كورونا.

يذكر أن وزير الصحة، عبد الرحمان بن بوزيد، كشف في وقت سابق عن استحداث خلية لمراقبة إنتاج وتوزيع الأوكسجين، تفاديًا لأي نقص على مستوى المستشفيات خاصة وأن الموجة الثالثة تتميز بتأثيرها على تنفس المصابين.

 

اقرأ/ي أيضًا:

جنوحات: هناك عزوف من مستخدمي قطاع الصحة عن تلقي اللقاح

مسؤولة صحية: تسجيل حالات إصابة بفيروس كورونا بين الأطفال