25-فبراير-2022

البروفيسور مرزاق غرناوط (فيسبوك/الترا جزائر)

فريق التحرير - الترا جزائر 

توقّع البروفيسور مرزاق غرناوط عميد كلية الطب بالجزائر ورئيس مصلحة الأمراض التنفسية والصدرية، اليوم الجمعة، تراجع الموجة الرابعة في البلاد، مستشهدًا باستقرار الوضع في عدّة مؤسّسات استشفائية.

عميد كلية الطب: الجزائر خرجت رسميًا من الموجة الرابعة

وأوضح غرناوط في حوار لإذاعة سطيف، أن الموجة الرابعة كانت أخف بالنسبة للموجات الأخرى، مضيفًا "يوجد في مستشفى بني مسوس بالعاصمة حاليا ثمانية مرضى فقط وقد لن يكون خلال أسبوع أي مريض بالمصلحة".

وبدا عميد كلية الطب متفائلًا باستقرار الوضعية الصحية في الجزائر، وعبر عن ذلك بخروجها رسميًا من الموجة الرابعة "تركناها وراءنا، والعمل الآن متعلق بما هو قادم"، مشيرا إلى أن كل من يأتي للمستشفيات حاليًا أصحاب الأعراض الخفيفة غير الخطيرة وجميعهم غير ملقحين.

وشدد عميد كلية الطب بالجزائر على أنه يمكن الحديث رسميًا عن خروج الجزائر من الموجة الرابعة، التي"تركناها وراءنا، والعمل الآن لما هو قادم، كل من يأتي للمستشفيات حاليًا هو أصحاب الأعراض الخفيفة غير الخطيرة وجميعهم غير ملقحين".

وكشف رئيس مصلحة الأمراض التنفسية والصدرية عن العودة في ممارسة المهام العلاجية والصحية بمختلف المصالح الصحية التي استفاد منها مرضى كوفيد، مؤكدًا ان هناك مهامًا كبيرة تنتظر الأطباء في التكفل بمختلف المرضى وبمختلف المصالح الذين تعطل علاجهم بسبب الوباء.

وبخصوص ظهور طفرات جديدة وموجات أخرى للوباء، ردّ غرناوط أنّه "لا أحد يجزم أن الوباء والفيروس لن يعود مرة أخرى. . من الممكن أن تكون فيه موجة خامسة أخرى مستقبلًا لا قدر الله، لذلك وجب علينا التحضير والاستعداد لها من الآن"

ولفت إلى أن الفرصة مواتية الآن للتلقيح، داعيًا جميع المواطنين للتلقيح ضد كورونا وأيضا ضد الأنفلونزا الموسمية.

 

اقرأ/ي أيضًا:

درار: أوميكرون سيصبح الأكثر انتشارًا في الجزائر

الجزائر تحصي رقمًا قياسيًا جديدًا في إصابات كورونا