05-ديسمبر-2021

الحكومة أقرت إجراءات جديدة لنشاط وكلاء المركبات الجديدة (الصورة: أخبار الجزائر)

فريق التحرير - الترا جزائر

أمر رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، خلال مجلس الوزراء الذي ترأسه اليوم الأحد، بالمراجعة "الفورية" لدفتر شروط استيراد السيارات، والإسراع في الإعلان عن الوكلاء الذين يحوزون على الموافقة، حسب ما أفاد به بيان لرئاسة الجمهورية.

شدد الرئيس تبون على إلزامية توفير شبكة خدمات ما بعد البيع جهويًا وفي المدن الكبرى

وشدد الرئيس تبون أيضًا على إلزامية توفير شبكة خدمات ما بعد البيع، جهويًا وفي المدن الكبرى، كشرط لقبول ملفاتهم، بحسب المصدر نفسه.

وألزم رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، لدى ترؤسه، الأحد، اجتماعًا لمجلس الوزراء، الحكومة بمجموعة من التدابير الجديدة ذات العلاقة بمجال البحث العلمي والأكاديمي والاقتصادي والرياضي.

وبعد المصادقة على مشروع قانون يحدد تنظيم الأكاديمية الجزائرية للعلوم والتكنولوجيا وتشكيلتها وسيرها ومهامها، ومراسيم رئاسية تتضمن التصديق على اتفاقيات دولية، أكد الرئيس على ضرورة توفير شروط نجاح هذه الهيئة من خلال استكمال تنصيبها بحسب تنظيمها الجديد، من حيث التشكيلة وسير أدائها ومهامها، والتوجه نحو إبرام اتفاقيات توأمة وشراكات دولية مع أكاديميات عالمية تتوفر على نفس معايير الأكاديمية الجزائرية مع ضرورة إبراز دورها عبر وسائل الإعلام.

كما أمر رئيس الجمهورية في الشق المتعلق بملف المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بإطلاق معرض دولي مخصص للمؤسسات المصغرة، وذلك مطلع 2022 مخصص لعرض تجارب المؤسسات المصغرة وتبادل الخبرات مع دول أخرى.

 

اقرأ/ي أيضًا:

140 متعاملًا طلبوا رخص استيراد وتركيب السيارات

هذا موعد وصول أوّل دفعة من السيارات المستوردة إلى الجزائر