الرجل الثاني في الجزائر يُهاجم الإمارات بلهجة شديدة

الرجل الثاني في الجزائر يُهاجم الإمارات بلهجة شديدة

صالح قوجيل، رئيس مجلس الأمة بالنيابة (فيسبوك/الترا جزائر)

فريق التحرير - الترا جزائر 

هاجم صالح قوجيل، رئيس مجلس الأمّة بالنيابة، بشدّة سياسة دولة الإمارات العربية المتحدة في المنطقة المغاربية، وحذّر من حرب إعلامية تُدار ضدّ الجزائر على خلفية مرض الرئيس.

قوجيل: ما الذي أتى بالإمارات لتقيم قنصلية في مدينة العيون؟

وقال صالح قوجيل، وهو الرجل الثاني في الدولة بروتوكوليًا، في أوّل خروج عن التحفظ الدبلوماسي بالبلاد، "إن من يفتحون قنصليات بمدينة العيون وهم ليس لهم مواطنون في هذه المنطقة، هدفهم من وراء ذلك هو الجزائر".

وأضاف قوجيل منتقدًا الإمارات بالإسم في سابقة من مسؤول جزائري رفيع، قائلًا: "ما الذي أتى بالإمارات لتقيم قنصلية في مدينة العيون، يجب علينا أن نتساءل عن خلفيات هذا الأمر".

واعتبر قوجيل أن "الهرولة للاعتراف بالكيان الصهيوني، وفق ما قاله الرئيس تبون، ليس مقصودًا من ورائها الشعب الفلسطيني فقط رغم أنه الأساس، بل المقصود هو المواقف العربية الحقيقية الثورية".

وانطلق رئيس مجلس الأمة بالنيابة، من هذه النقطة، ليتحدّث عن وجود حرب إعلامية تستهدف الجزائر، تنطلق من خلفية مرض الرئيس الذي تمنى له الشفاء والعودة قريبًا.

وتابع قوجيل وهو يتكلم في جلسة التصويت على قانون المالية: "للأسف هناك ناس في الخارج يحملون بوقًا ضدّ الجزائر ويستغلون فرصة مرض الرئيس في الترويج لمعلومات مغلوطة".

 

اقرأ/ي أيضًا:

بسبب التطبيع مع الكيان.. رئيس اللجنة الأولمبية بيراف في ورطة؟

ترجمة الأدب الصهيوني بين التطبيع والمقاومة الثقافية