25-أكتوبر-2020

اللواء سعيد شنقريحة (الصورة: دزاير دايلي)

فريق التحرير - الترا جزائر 

دعا الفريق السعيد شنقريحة، رئيس أركان الجيش الشعبي الوطني، إلى إنجاح الاستفتاء على مشروع الدستور المقرر في الفاتح تشرين الثاني/نوفمبر المقبل.

شنقريحة: إنجاح استفتاء الدستور يتطلب التغلّب على المصالح الشخصية الضيقة

وأكد الفريق السعيد شنڤريحة، خلال زيارته إلى الناحية العسكرية الرابعة بورڨلة جنوبي شرق الجزائر، أن "إنجاح هذا الموعد الهام المتمثل في الاستفتاء على مشروع تعديل الدستور، يستدعي منا كجزائريين التحلي أكثر من أي وقت مضى، بنكران الذات وتحكيم صوت العقل وترجيح كفة المنطق السليم والمتزن".

واعتبر رئيس الأركان الذي كثّف من تحركاته في الفترة الأخيرة، أن إنجاح استفتاء الدستور، يتطلب التغلب على المصالح الشخصية الضيقة، فلا مصلحة تسمو فوق مصلحة الوطن.

وأضاف الفريق شنقريحة في كلمته، أن "بلوغ ما نصبو إليه جميعًا، من استقرار دائم لوطننا وخير عميم لمجتمعنا، ليس ببعيد علينا كجزائريين"، مشيرًا إلى أنه "إذا خلصت النوايا وصدقت الإرادات وشُحذت العزائم والهمم، فلا عائق يقف أمام مسيرة الجزائر الجديدة".

وطالب رئيس الأركان بالاستلهام من من دروس التاريخ المجيد، "لنعيد بلادنا إلى سكتها الصحيحة، بتكاتفنا وتضافر جهودنا جميعًا، لتواصل من جديد شق طريقها بثبات على مسار بناء جزائر قوية، آمنة ومتطورة".

وفي الجانب الأمني، أسدى الفريق بهذه المناسبة جملة من التعليمات والتوجيهات التي تصب في مجملها على ضرورة التحلي بالمزيد من الحيطة والحذر، وتشديد الإجراءات والتدابير لحماية الحدود الجنوبية الشرقية للبلاد، والسهر على جاهزية الوحدات لمواجهة أي طارئ مهما كان نوعه أو مصدره.

 

اقرأ/ي أيضًا:

شنقريحة يدعو لعدم إهمال الجاهزية القتالية في ظلّ أزمة كورونا

شنقريحة يتوعد باستئصال الإرهاب من الجزائر