13-ديسمبر-2022
الأسلحة المسترجعة من عملية القضاء على ثلاثة إرهابيين في تيبازة (فيسبوك/الترا جزائر)

الأسلحة المسترجعة من عملية القضاء على ثلاثة إرهابيين في تيبازة (فيسبوك/الترا جزائر)

فريق التحرير - الترا جزائر 

كشفت وزارة الدفاع الوطني عن هوية الإرهابيين الثلاثة الذين تم القضاء عليهم خلال عملية بحث وتمشيط بجبل قوراية بولاية تيبازة وسط البلاد.

القضاء المسلحين كان بجبل قوراية بولاية تيبازة غرب العاصمة 

والملاحظ أن المسلحين الثلاثة التحقوا بالعمل الإرهابي حديثًا سنتي 2018 و2019، عكس العمليات السابقة التي أطيح فيها برؤوس يعود تاريخ التحاقها لسنوات التسعينات.

وبحسب بيان الوزارة، فإن العملية التي تمت في 11 كانون الأول/ديسمبر 2022، قد أفضت إلى القضاء على ثلاثة إرهابيين وإلقاء القبض على إرهابي رابع مع استرجاع مسدسين رشاشين من نوع كلاشنيكوف، بندقيتين وأغراض أخرى.ذ

القضاء على ثلاثة إرهابيين في تيبازة

وأشار البيان الى أن الأمر يتعلق الأمر بشارف بن يحيى المدعو "شيخ عامر صفوان"، وحميداني عبد الصابر المدعو "عبدو" الذي التحق بالجماعات الإرهابية سنة 2018، وحميداني علي المدعو "رمزي " الذي التحق بالجماعات الإرهابية سنة 2018، بالإضافة إلى الإرهابي الموقوف بشطال حمزة المدعو "أبو العوف البراء" الذي التحق بالجماعات الإرهابية سنة 2019.

وفي عملية أخرى، ذكرت وزارة الدفاع أن شخصًا ينشط ضمن الجماعات الإرهابية بمنطقة الساحل نفسه للسلطات العسكرية بأدرار جنوب البلاد، وهذا بفضل جهود قوات الجيش الوطني الشعبي التي تمكنت من استرجاع مسدس رشاش وخمسة مخازن ذخيرة.

وأبرزت أن الأمر يتعلق بالإرهابي لادمي محمد الذي ينشط ضمن الجماعات الإرهابية بمنطقة الساحل، وقد كان بحوزته مسدس رشاش من نوع كلاشنيكوف وذخيرة متنوعة.