17-أبريل-2021

نشطاء على مواقع التواصل ملزمون بالسجل التجاري (فيسبوك/الترا جزائر)

أدرج المركز الوطني للسجل التجاري رمزًا جديدًا في قائمة  النشاطات التجارية المحددة لديه، ويخصّ هذا الرمز النشاطات على مواقع التواصل الاجتماعي.
أصبح الناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي ملزمون باستخراج السجل التجاري لمواصلة نشاطاتهم بصفة قانونية
ويُشرح هذا النشاط، المدرج تحت الرمز 617040، على أنه "نشاط من خلاله يمكن لشخص التعبير عن رأيه أو تقديم نصائح (كتابيًا أو سمعي بصري) في مجال معين حسب أسلوب أو طريقة معالجة خاصة به".
وأصبح نشطاء على  مواقع التواصل الاجتماعي، مُلزمون باستخراج السجل التجاري لمواصلة نشاطاتهم بصفة قانونية والتصريح بعائداتهم لمصالح الضرائب عن طريق إنشاء شركات تجارية.
ويأتي هذا القرار ليضاف لجملة من التدابير المتخذة في سياق تقنين "العمل على الانترنت ومواقع التواصل الاجتماعي" .
وصادق بنك الجزائر، الشهر الفارط، على مشروع نظام يرخّص فيه لمصدري الخدمات الرقمية عبر الانترنت بالحصول على عائداتهم كاملة بالعملة الصعبة في حال تعاملهم مع زبائن خارج الوطن. 
للإشارة فقد غيّرت الكثير من الشركات والعلامات التجارية نهجها في التسويق نحو الترويج عبر المؤثرين، والذي يعزز ذلك قدرة مؤثري مواقع التواصل الاجتماعي وصنّاع المحتوى على عرض منتجات وخدمات العلامات التجارية وإيصالها إلى الآلاف أو حتى الملايين، ولهذا يعد التسويق عبر المؤثّرين واحدًا من أكثر الطرق فعالية التي يمكن للشركات استخدامها لاستهداف جمهور نشط وزيادة الوعي بالعلامة التجارية.