28-يناير-2022

عبد الحق بن حمودة (فيسبوك/الترا جزائر)

فريق التحرير - الترا جزائر

أحيا الاتحاد العام للعمال الجزائريين، ذكرى أمينه العام السابق عبد الحق بن حمودة في الذكرى الـ 25 لاغتياله على يد الجماعات الإرهابية بتاريخ 28 جانفي/كانون الثاني 1997.

ويعد بن حمودة أحد رموز المركزية النقابية ورجلها القوي سنوات التسعينات التي عرفت فيها البلاد عمليات إرهابية واسعة طالت المواطنين والمثقفين

وحضر هذه الوقفة التي أقيمت بمقبرة العالية بالعاصمة، الأمين العام للاتحاد العام للعمال الجزائريين سليم لباطشة واطارات المركزية النقابية ومسؤولي عدة نقابات ومنظمات مهنية الى جانب عائلة الفقيد ورفاقه.

واستذكر لباطشة بالمناسبة، مناقب الرجل والقيم الوطنية والنضالية "العالية التي التزم بها الفقيد" طيلة مساره النقابي، مشيرا إلى أن الاتحاد "يفتخر بهذه القيم وسيبقى وفيا لنضال وأفكار ومواقف عبد الحق بن حمودة من أجل الدفاع عن مصالح الوطن ووضعها فوق كل اعتبار في كل الظروف وكذا الدفاع عن العمال".

وشدد لباشطة أن الفقيد هو "شهيد الواجب الوطني والنضال النقابي وكرس حياته من أجل الجزائر"، لافتا إلى أن "استحضار تاريخ الراحل ومواقفه النضالية الوطنية، نحن بحاجة إليها اليوم لرص صفوفنا ومواجهة التكالب الأجنبي على بلادنا".

ويعد بن حمودة أحد رموز المركزية النقابية ورجلها القوي سنوات التسعينات التي عرفت فيها البلاد عمليات إرهابية واسعة طالت المواطنين والمثقفين.

 وشغل الراحل منصب الأمين العام للاتحاد العام للعمال الجزائريين من سنة 1990 إلى 28 كانون الثاني/جانفي 1997 تاريخ اغتياله من طرف الإرهاب أمام دار الشعب بساحة أول ماي (الجزائر العاصمة)، مقر الاتحاد العام للعمال الجزائريين.

 

اقرأ/ي أيضًا:

عن سنوات المصالحة العشر في الجزائر

فيلم بابيشة.. نساء العشرية السوداء يحاربن التطرف في مهرجان كان