22-أكتوبر-2021

وفد برلماني عن مجلس الأمة الجزا\ر (الصورة: التلفزيون الجزائري)

  فريق التحرير - الترا جزائر 

رفض وفد مجلس الأمة الجزائري، المشارك في المؤتمر الأوروبي لرئيسات ورؤساء البرلمانات بالعاصمة اليونانية أثينا، الجلوس خلف الوفد الإسرائيلي كما طالب بتغيير مكانه وهو ما تم فعلًا. بحسب ما جاء في وكالة الأنباء الجزائرية.

أدت هذه الخطوة إلى انزعاج وفود الاحتلال الإسرائيلي في المؤتمر الأوروبي لرؤساء البرلمانات

في هذا السياق، أدت هذه الخطوة إلى انزعاج وفود الاحتلال الإسرائيلي، إذ عبّر مبعوثهم الدبلوماسي أريل كاهانا عن انزعاجه من تغيير الوفود الجزائرية لمكان جلوسهم داخل القاعة في تغريدة على حسابه بموقع تويتر، متسائلًا إن كانت هذه الخطوة ستمرّ مرور الكرام أيضًا.

ويشارك وفد برلماني عن مجلس الأمة، على مدار يومين (21 و22 أكتوبر الجاري)، في أشغال المؤتمر الأوروبي لرئيسات ورؤساء البرلمانات المنظم من طرف الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا وهو الحدث الذي يعرف مشاركة أكثر من 34 رئيس برلمان و300 مشارك من 47 دولة عضو في مجلس أوروبا بالإضافة إلى الأعضاء الملاحظين والدول الشريكة والمدعوة من ضفتي المتوسط.

ويتكون الوفد البرلماني الجزائري من السيدين رشيد عاشور، رئيس لجنة الشؤون الاقتصادية والمالية كرئيس للوفد، ومليك خديري وكلاهما من ممثلي مجلس الأمة لدى الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا، مع العلم أن البرلمان الجزائري يشارك بصفة منتظمة في اجتماعات هذه الجمعية بصفة مدعوًا.

 

اقرأ/ي أيضًا:

الخارجية: الإصرار على عضوية إسرائيل قد يؤدي إلى تقسيم الاتحاد الأفريقي

تقدير موقف| إسرائيل بصفة مراقب في الاتحاد الأفريقي: كيف حصل الاختراق؟ ولماذا؟