29-أغسطس-2024
الحملة الانتخابية

(الصورة: فيسبوك)

تدخُل الحملة الانتخابية، يومها الـ 15، تحسُّباً للمُنافسة النهائية في الرئاسيات المقررة في الـ 7 أيلول/ سبتمبر المقبل، ويُواصل المرشحون الثلاثة وداعميهم خلالها نشاطاتهم عبر ولايات الوطن، لعرض برامجهم الانتخابية.

نسق الحملة الانتخابية يواصل منحاه التصاعدي في الأسبوع الثاني

ينشط مرشّح جبهة القوى الاشتراكية، يوسف أوشيش، جولته في عرض برنامج "رؤية للغد"، إذ ينشّط تجمعاً شعبياً بدار الثقافة لولاية أم البواقي على الساعة العاشرة.

كما يعرض مرشّح حركة مجتمع السلم، عبد العالي حساني شريف، حلول من خلال المحاور الكبرى لبرنامجه الرئاسي "فًرصة"، إذ يتنقّل إلى ولاية الوادي ويترأس تجمعاً شعبياً مساءً.

ويرتقب أن يحلّ المترشح الحرّ عبد المجيد تبون بولاية جانت، جنوب البلاد، في ثالث خرجة له خلال الحملة الانتخابية، بعد أن استهلها من قسنطينة (شرق) وثانيًا ولاية وهران (غرب).

ويُنتظر أن ينشّط المترشّح الحر عبد المجيد تبون تجمعًا شعبيًا، يقدّم من خلاله برنامجه الانتخابي "من أجل جزائر منتصرة"، يحضره مساندون له من ولايات الجنوب.

من جانبهم، يُنشّط قادة الأحزاب الداعمة للمرشح الحرّ عبد المجيد تبون، عدة نشاطات وفعاليات في عدد من الولايات، والقيام على عرض برنامجه "ومحاولة إقناع الناخبين بالتوجه نحو المشاركة عبر الاقتراع.

وفي هذا اليوم اختار حزب جبهة التحرير الوطني أن ينظّم تجمعاً شعبياً بولاية أدرار، على الساعة العاشرة،  وآخر بالقاعة المتعددة الرياضات حي النّصر بولاية تندوف على الساعة الخامسة.

بينما ينشّط التجمع الوطني الديمقراطي تجمعاً شعبياً بدار الشباب لولاية إن صالح، على الساعة الخامسة.

بدورها؛ تنظم حركة البناء الوطني تجمعا شعبيا بدار الثقافة محمد ايسياخم لولاية غليزان، على الساعة الخامسة.

أمّا جبهة المستقبل، فتنظم تجمعاً شعبياً بقاعة سينما ميزاب بولاية غرداية، على الساعة العاشرة وآخر بدار الثقافة مفدي زكريا بولاية ورقلة على الساعة الخامسة.

كما يُنظِّم حزب صوت الشعب تجمعا شعبيا بقاعة الأطلس في الجزائر العاصمة على الساعة الرابعة.

من جانبه، يُنشّط حزب تجمع أمل الجزائر نشاطا جواريا بحاسي بحبح في ولاية الجلفة على الساعة العاشرة وآخر بقاعة السينما بأفلو في ولاية الأغواط على الساعة الخامسة.

كما يُنشّط حزب الحرية والعدالة تجمعًا شعبيًا بدار الثقافة مصطفى خالف لولاية سعيدة على الساعة الرابعة.

في سياق متصل، تنظّم جبهة الحكم الراشد تجمعا شعبياـ بدار الثقافة عيسى مسعودي لولاية عين تموشنت، على الساعة الخامسة والنصف.