29-مارس-2022

(فيسبوك/الترا جزائر)

فريق التحرير - الترا جزائر 

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو صادم في الجزائر، يظهر فيه شاب يضع سكينًا على عنق فتاة ويهدد بذبحها، بينما تحاول الشرطة تهدئته وتدعوه إلى التراجع عن قراره.

الحادثة وقعت في إحدى العيادات الطبية بالعاصمة 

وبينما كان الشاب يتفاوض مع رجال الأمن ويأمرهم بالابتعاد عنه، أصابه أحد رجال الشرطة بمسدّس صاعق، ففقد الشاب توازنه وحرّر بقية زملائه الفتاة من قبضته.

https://www.youtube.com/watch?v=S00iP_xRgHI&feature=youtu.be

ولم تصدر المديرية العامة أيّة تفاصيل بشأن الحادث ولا مكان وقوعه وأسبابه، وهو ما فتح مجال التأويلات حول كون الشاب أراد استعمال "صديقته" كرهينة للإفلات من مطاردة الشرطة له في قضية ما.

من جهة أخرى، أجمعت تعليقات كثيرة، أن الحادثة وقعت في إحدى العيادات الطبية، وأن الضحية طبيبة نفسانية تعرضت لمحاولة قتل من طرف الشاب بسبب رفضها تحرير وصفة طبية لصالحه، للحصول على بعض الأدوية "الممنوعة" في الصيدليات دون وصفة طبية.

وأضاف المصدر نفسه، أن الشاب كان مدمنًا على ما يسمّى محليًّا "الأدوية المهلوسة"، ولذلك لجأ إلى هذه الطبيبة للحصول على وصفة طبية تتيح له اقتناءها، وحين رفضت طلبه أخرج سكينا وهددها بالقتل.

 

 

ويبدو من خلال مكان الحادث، أن الشاب كان في إحدى العيادات العمومية، حيث كان يظهر سرير طبّي بالجوار، ويرجّح أن زملاء الطبيبة سمعوا صراخها واتصلوا بالشرطة التي تدخّلت فور وقوع الحادث وتمكّنت من تحرير الفتاة.

 

اقرأ/ي أيضًا:

في العمارة الجزائرية: حياة مفخخة

الأدب البوليسي.. انتعاش الجريمة وموت المحقق