21-فبراير-2022

يوسف بلايلي (الصورة: ليكيب)

فريق التحرير - الترا جزائر

يعتزم  نادي "بريست" فتح تحقيق في الأنباء التي أوردتها التقارير حول تعرض لاعب المنتخب الوطني يوسف بلايلي لإساءات عنصرية خلال المباراة ضد نادي ريمس، وفقا لموقع "أر أم سي سبورت".

فوّت بلايلي على نفسه فرصة افتتاح عداده التهديفي في الدوري الفرنسي بتضييعه لركلة جزاء

و أوضح المدير الفنّي للنادي الفرنسي، ميشال دير زاكاريان، أنه لم يسمع بمثل هذه الإساءات وأن بلايلي كان مدعومًا من بعض الجماهير المتواجدة في الملعب.

من جهته،  أكّد المدير الرياضي لنادي بريست، غريغوري لورنزي، أن تحقيقا سيُجرى حول إساءة محتملة للاعب الجزائري الدولي.

وأضاف "لقد سمعنا بهذه الهتافات العنصرية، لكن لن نرد على الفور، سنجري تحقيق مع إدارة ريمس، لتحديد الإجراءات التي يمكن اتخاذها".

وتعرّض لاعب المنتخب الوطني، ونادي بريست الفرنسي، يوسف بلايلي، لعبارات وهتافات عنصرية أطلقها مشجعو نادي "ريمس"، خلال المباراة التي جمعته بفريق "بريست"، أمس الأحد.

وكتب صحفي "ميديا بارت" الجزائري، إلياس رمضاني، عبر حسابه على تويتر: " يوسف بلايلي لم يكن موضع ترحيب في ملعب ريمس اليوم، الدولي الجزائري تعرّض لكثير من صافرات الاستهجان والشتائم".

وأضاف رمضاني في تغريدته أن بلايلي "تلقى العديد من العبارات العنصرية، على غرار : "نحن في فرنسا" ، " وان تو ثري ، عد إلى بلدك".

وفي هذه المباراة، فوّت بلايلي على نفسه فرصة افتتاح عداده التهديفي في الدوري الفرنسي، بتضييعه لركلة جزاء، بعد أن تمكّن حارس نادي ريمس من التصدي لها.

وغادر لاعب المنتخب الوطني الملعب في الدقيقة الـ 72 في ثالث مشاركة له مع نادي "القراصنة"، الذي التحق به نهاية الشهر الماضي، ليصبح في وقت وجيز قطعة أساسية في توليفة المدرّب ميشال دير زاكاريان.

 

اقرأ/ي أيضًا:

شعبية يوسف بلايلي.. الجزائريون "يسيطرون" على صفحة نادي بريست الفرنسي

"عُد إلى بلدك".. بلايلي ضحية عنصرية جماهير "ريمس" الفرنسي