05-أبريل-2023
بريطانيا

(الصورة: فيسبوك)

كشفت سفارة المملكة المتحدة في الجزائر، عن إصدار 19 ألف تأشيرة للجزائريين خلال العام 2022، وذلك في معرض إعلانها عن إجراءات جديدة في تقديم ملفات التأشيرة سيتم اعتمادها هذا الشهر.

سفارة المملكة المتحدة بالجزائر كشفت عن شروط جديدة لطلبات الحصول على التأشيرة مستقبلًا

وذكرت السفارة في بيان لها أن المملكة المتحدة هي وجهة شهيرة لأولئك الذين يرغبون في العمل أو الدراسة أو مجرد الزيارة. وأبرزت أنه بانقضاء العام السابق 2022، تم إصدار أكثر من 19 ألف تأشيرة للمواطنين الجزائريين، بزيادة قدرها 76٪ مقارنة بالعام السابق.

وأعلنت السفارة في السياق أنه اعتبارًا من 26 نيسان/أفريل الجاري، ستخضع طلبات الحصول على تأشيرة المملكة المتحدة المقدمة في الجزائر لترتيبات الدفع عبر الإنترنت، علما أن العملاء حاليًا يتوفرون على خيار الدفع نقدًا في مركز طلبات التأشيرة أو استخدام الموقع الرسمي للحكومة البريطانية لإجراء الدفع عبر الإنترنت.

وأرجعت السفارة قرار الحكومة البريطانية إلى النقائص التي تم إحصاؤها في نظام دفع رسوم تأشيرة المملكة المتحدة نقدًا، بحيث تهدف هذه التغييرات إلى تبسيط عملية الدفع ومواءمة الجزائر مع الأسواق الدولية الرئيسية الأخرى.

وأكد البيان أنه يجب على العملاء الراغبين في التقدم للحصول على تأشيرة المملكة المتحدة إجراء الدفع عبر الإنترنت على الموقع الرسمي للحكومة البريطانية قبل تقديم جواز السفر والبيانات البيومترية الخاصة بهم في مركز طلب التأشيرة.