17-مايو-2024
Pierre Ghislain Atcho

(الصورة: تويتر)

أعلن الاتحاد الجزائري لكرة القدم، اليوم الجمعة، عن قبول الاتحاد الدولي للُعبة "فيفا" طلب تغيير حكم مباراة الجزائر وغينيا، الغابوني بيير غيزلان أتشو، بعد احتجاج "فاف" على تعيينه لإدارة مباراة الجولة الثالثة من تصفيات كأس العالم 2026.

الحكم الإثيوبي، تيسيما باملاك ويسا، سيكون حكمًا رئيسيًا لمباراة الجزائر وغينيا

ووفق بيان الاتحاد الجزائري للكرة، فإنّ الحكم الإثيوبي، تيسيما باملاك ويسا، سيكون حكمًا رئيسيًا للمباراة، خلفًا للغابوني بيير غيزلان أتشو.

كما طال قرار الاتحاد الدولي الحكم الرابع للمباراة، البنيني، ديدجينانشي تانيسلاس أهوملانتو، الذي سيخلفه حكم إثيوبي أيضًا وهو تيودوروس ميتيكو.

وبعد هذا التعديل، سيكون الطاقم التحكيمي لمباراة الجزائر وغينيا، الحكم الإثيوبي تيسيما باملاك ويسا، حكمًا رئيسيًا للمباراة، بمساعدة إلفيس غاي نوبوي نغوغوي من الكاميرون. وليبان عبد الرزاق أحمد من جيبوتي. وسيكون الحكم الرابع هو الإثيوبي تيودوروس ميتيكو.

بالإضافة إلى ذلك، عُيّن، جان-ديدييه ماسامبا مالونغا، من جمهورية الكونغو الديمقراطية كمراقب للمباراة.

وسبق وأن اشتكى الاتحاد الجزائري لكرة القدم من الحكم الغابوني، بيير غيزلان أتشو، خلال كأس أمم أفريقيا 2024، في كوت ديفوار، بعد المباراة الثانية في البطولة أمام بوركينافسو (2ـ2)، لعدم تدخله بوصفه حكمًا بغرفة "الفار" في حالات جدلية طالب فيها منتخب الجزائر بضربتي جزاء.

كما اشتكت الجزائر منه في المباراة الافتتاحية لـ"الخضر"، في نفس الدورة،خلال مواجهة أنغولا (1-1)، والتي كان مسؤولاً فيها أيضًا عن غرفة "الفار."

وتُلعب مباراة الجزائر وغينيا لحساب الجولة الثالثة من تصفيات مونديال 2026، يوم 6 حزيران/جوان المقبل على ملعب نيلسون مانديلا، ببراقي، في العاصمة. قبل أن يتنقل "الخضر" إلى أوغندا لمواجهة منتخب بلادها في الجولة الرابعة، على ملعب نيلسون مانديلا الآخر بالعاصمة كامبالا.

ويتصدر أشبال فلاديمير بيتكوفيتش المجموعة برصيد 6 نقاط من انتصارين على الصومال وموزمبيق، على أن يواجه في الشهر القادم في الجولتين الثالثة والرابعة كلا من غينيا بملعب نيسلون مانديلا بالعاصمة، ثم منتخب أوغندا خارج ملعبه.

وتضم المجموعة السابعة من التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى مونديال 2026، كلًّا من: الجزائر، وموزمبيق وأوغندا، وغينيا وبوتسوانا والصومال.