12-سبتمبر-2023
ملعب نيلسون مانديلا

ملعب نيلسون مانديلا (الصورة: فيسبوك)

حرّكت انتقادات الناخب الوطني، جمال بلماضي، للوضعية التي آلت إليها منشآت تحضير "الخضر" الحكومة ممثلة في وزارة الشباب والرياضة، ببرمجة زيارة إليها.

يزور وزير الشباب والرياضة مركز تحضير المنتخبات بسيدي موسى وملعب نيلسون مانديلا ببراقي، إضافة إلى ملعب 5 جويلية

وفي بيان للوزارة اطلع عليه "الترا جزائر"، الثلاثاء، برمج وزير الشباب والرياضة، عبد الرحمن حماد، صبيحة غد الأربعاء زيارات ميدانية إلى عديد المنشآت الرياضية وكذا الملاعب بولاية الجزائر.

وسيزور الوزير حمّاد، وفق البيان ذاته ، المنشآت التي وُضِعت تحت تصرف المنتخب الوطني في الفترة الأخيرة على غرار مركز تحضير المنتخبات بسيدي موسى وكذا ملعب نيلسون مانديلا الجديد ببراقي، إضافة إلى ملعب 5 تموز/جويلية 1962.

ويأتي تحرك الوزارة الوصية بعد الانتقادات التي وجّهها الناخب الوطني، جمال بالماضي، لمسؤولي الرياضة حول تدهور أرضيات ملاعب مركز تحضير المنتخبات بسيدي موسى وكذا ملعب نيلسون مانديلا .

وكان جمال بلماضي، قد عبّر عن استيائه وسخطه جراء ما آلت إليه المنشآت خصوصاً أرضية الملاعب، التي كانت ستستقبل معسكر "الخضر" استعدادًا لمواجهة تنزانيا برسم تصفيات كأس أمم أفريقيا كوت ديفوار 2023.

وقال بلماضي في ردّه على سؤال يخصّ قرار تغييره لمعسكر تربص المنتخب، بعدما كان مبرمجًا بمركز سيدي موسى، إنّه "يجب توجيه السؤال للمسؤولين عن سبب وضعية المركز التقني بسيدي موسى، واسألوهم أيضًا لماذا لا يوجد أي ملعب في الجزائر بأفضل أحواله في الوقت الحالي".

وأضاف: "ليس هناك أيّ ملعب جاهز في الجزائر، وليس لدينا خيار سوى اللعب في عنابة رغم أنّ أرضيته هي الأخرى ليست كما كانت عليه في السابق، كل شيء غير صالح لإقامة معسكر تدريبي".

واختتم "الكوتش" بلماضي بالقول: "أنا مدرب كرة القدم، ولست مسؤولًا عن أرضيات الملاعب في المراكز الرياضية. دوري كمدرب هو التركيز على الجانبين التقني والفني. وما حدث ليس بالشيء الجديد على ملاعبنا نفس الشيء يتكرر دائما".

وقرأت أطراف رياضية، وقتها، بأنّ تصريحات بلماضي جاءت لتضعف من حظوظ الجزائر في احتضان كأس أمم أفريقيا 2025؛ خاصة وأنّها تأتي في ظل تسريبات تفيد بحسم الاتحاد الأفريقي لصالح المغرب، فيما ستكون نسخة 2027 من نصيب السنغال.

كما أغضبت تصريحات ربان سفينة "الخضر" السلطات العليا التي كشفت مصادر لـ"الترا جزائر " أنّها وبخت وزير الشباب والرياضة عبد الرحمن حماد وطالبت بتوضيحات عاجلة حول الأمر.