25-يوليو-2020

المنتخب الجزائري غير مرتبط بأيّة منافسة تزامنًا مع بطولة كأس العرب (Getty)

تلقّت الاتحادية الجزائرية لكرة القدم، دعوة رسمية من طرف رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، جياني أنفانتينو، لمشاركة المنتخب الوطني الأوّل في بطولة كأس العرب التي تستضيفها العاصمة القطرية الدوحة نهاية عام 2021.

يُنتظر أن ترّد هيئة خير الدين زطشي بالإيجاب على دعوة "الفيفا"

وتعتبر "الفيفا"، أنّ هذه البطولة المستحدثة ستكون "بداية مثالية للاحتفال بكرة القدم في المنطقة والتي ستستمر حتى نهاية كأس العالم 2022".  كما أنّ الحدث سيكون له أثرًا بارزًا في كرة القدم التنافسية على المستويات في المنطقة، وسيجمع 22 فريقًا في قارتين تجمعهما نفس الثقافات والقيم، حسب "الفيفا".

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم بالتعاون مع الاتحاد القطري، أعلن تنظيم بطولة للمنتخبات العربية في الدوحة أواخر العام المقبل، لتكون محطة تحضيرية لمونديال قطر 2022. وستقام منافسات البطولة العربية خلال الفترة من 1 إلى 18 د 2021، وسيشارك فيها 22 منتخبًا عربيًا من قارتي أفريقيا وآسيا.

ويُنتظر أن ترّد هيئة خير الدين زطشي بالإيجاب على دعوة "الفيفا"، كون محاربي الصحراء غير مرتبطين بأيّة منافسة في التاريخ نفسه، كما أنّ المنافسة ترعاها "الفيفا"، وهو ما سيسمح لجمال بلماضي من الاستفادة من لاعبيه المحترفين دون أن تعيقهم أنديتهم، إضافة أنّ البطولة ستكون أحسن تعويض لتأجيل نسخة كأس أفريقيا 2021 بالكاميرون.

 

اقرأ/ي أيضًا:

تأجيل كأس أفريقيا.. "الخضر" قد يلعبون الكان والمونديال في عام واحد

جمال بلماضي: هدفنا بلوغ نهائيات كأس العالم 2022