22-مارس-2023
المنتخب الجزائري

(الصورة: فيسبوك)

قال النجم الصاعد لنادي نيس الفرنسي والوافد الجديد للمنتخب الوطني، بدر الدين بوعناني، إنه "يشعر بالفخر بارتداء قميص الخضر لأولّ مرة".

بوعناني: مشاركتي في منافسة ألعاب المتوسط مع منتخب فرنسا أمام الجماهير الجزائرية كانت سببًا في اختيار ألوان "المحاربين"

وصرّح بوعناني في حديث لقناة الاتحادي الجزائري لكرة القدم أنه "كان لديّ اتصال بالمدرب منذ أسبوعين تقريبًا وكل شيء مرّ على ما يرام، لقد تحدثنا عن كرة القدم وعن الدور الذي سيُسند لي في حال التحاقي بالمنتخب الجزائر".

وأردف: "صحيحٌ أنني كنت مع منتخب فرنسا لكن قلبي كان دائمًا معلقًا بالجزائر وكانت لي تجربة رائعة خلال ألعاب المتوسط مع الجمهور، كل هذا سخر لي الأسباب لأكون هنا".

وأضاف: "كوني أصغر لاعب في المجموعة لن يُغيّر شيئا المهم أن تُظهِر إمكانياتك وتظهر أنك تستحق التواجد في المنتخب".

واعتبر بوعناني أنه "من الممتع اللعب إلى جانب لاعبين كان يشاهدهم على الشاشة عندما توجوا بكأس أفريقيا، وهذا يجعلني أشعر بالفخر".

وعن المباراة التي تنتظر "الخضر" سهرة الأربعاء على ميدان نيلسون مانديلا، أوضح المتحدث أنه "سأستغل كل دقيقة يمنحها لي المدرب سواء كانت 10 دقائق أو 20 دقيقة أو نصف ساعة سأقدم كل شيء".

من جهته، أبدى الجناح الطائر لنادي تولوز فارس شعيبي شعوره "بالفخر والسعادة لتواجده في معسكر المنتخب"، قائلا: "منذ مدة وأنا أنتظر هذه اللحظة".

وتابع: "كان اندماجي في المجموعة سهلًا جدًا خاصة وأن اللاعبين الجدد عددهم معتبر وهذا سهّل من مهمة الاندماج مع القدامى".

وأشار الوافد الجديد لهجوم "الخضر" أن "رئيس الفاف والمدرب قدما لنا مشروع المنتخب والرؤية المستقبلية والتحديات القريبة والطموحات التي تعتبر كبيرة كالعادة".

وسيلاقي "المحاربون" سهرة الخميس نظيرهم النيجري، برسم تصفيات "كان 2023"، بملعب نيلسون مانديلا ببراقي، فيما ستُقام مباراة العودة يوم 27 من نفس الشهر بملعب "حمادي العقربي" بالعاصمة التونسية.

ويتصدر "الخضر" مجموعتهم السادسة برصيد 6 نقاط من فوزين متتاليين أمام أوغندا وتنزانيا، ويسعى زملاء القائد محرز لتعزيز صدارتهم وحسم أمر التأهل مبكّرًا.