15-مارس-2023

يوسف بلايلي (الصورة: Getty)

قال نجم نادي أجاكسيو الدولي الجزائري يوسف بلايلي إنه "تخطّى نكسة عدم التأهل للمونديال رفقة الخضر"، مؤكدا أنه يعمل من أجل إسعاد الجماهير الجزائرية في قادم الاستحقاقات.

شكوك تحوم حول عدم استدعاء الناخب الوطني ليوسف بلايلي تحسبًا لمواجهتي النيجر

وأكد بلايلي في حديث لقناة "بي إن سبورتس" أنه "بدأ في إيجاد معالمه بعد موسم في البطولة الفرنسية"، مشيرا إلى أنه "يملك أرقامًا إيجابية على المستوى الشخصي مع ناديه أجاكسيو."

وأضاف في الصدد: "أثبتت أنني أمتلك إمكانيات عالية، ويمكنني تقديم المزيد".

وفي حديث عن فشل "المحاربين" في الوصول إلى نهائيات كأس العالم، قال بلايلي إنه "طوى نهائيًا تلك الصفحة رغم صعوبة الأمر"، مُتابعا: "في مرحلة ما، كانت معنوياتنا في الحضيض، لم يكن سهلًا مشاهدة كأس العالم من المنزل (..) كنّا نعلم أنه كان باستطاعتنا الذهاب بعيدا لو تأهلنا لمونديال قطر".

وأردف: "هذه هي كرة القدم، تُوجنا بكأس أفريقيا، ثم كأس العرب، أدخلنا الفرحة لقلوب الجزائريين، لكننا فشلنا في التأهل لكأس العالم".

ودعا بلايلي الجماهير الجزائرية للوقوف إلى جانب منتخبها والناخب الوطني جمال بلماضي، معلّقًا: "لم لا نتوّج بالنجمة الثالثة".

وتحوم شكوك في حضور بلايلي للتربص القادم لـ"الخضر" تحسّبا لمبارتي النيجر، حيث قالت مصادر صحفية أن الناخب الوطني قد استبعد نجم أجاكسيو من القائمة لـ "أسباب انضباطية".

وإضافة لبلايلي، من المتوقّع أن يستغني بلماضي أيضًا على ركيزتين في توليفة "المحاربين" وهما الحارس المخضرم رايس وهاب مبولحي ومدافع فياريال عيسى ماندي.

وسيلاقي "الخضر"نظيرهم النيجري يوم 23 آذار/مارس الجاري، برسم تصفيات "كان 2023"، بملعب نيلسون مانديلا ببراقي، فيما ستُقام مباراة العودة يوم 27 من نفس الشهر بملعب "حمادي العقربي" بالعاصمة التونسية.