15-نوفمبر-2023
محرز جمال

(الصورة: Getty)

دعَم الناخب الوطني، جمال بلماضي، الأربعاء، نجمه رياض محرز، في ترشّحه لنيل جائزة الكرة الذهبية الأفريقية لعام 2023، قائلًا: "ما حقّقه مع السيتي ليس سهلًا."

الناخب الوطني أكّد أنّه من النادر أن يحقّق لاعبون أفارقة رابطة الأبطال الأوروبية

وقال جمال بلماضي، في ندوة صحفية، نشّطها، بلمعب نيلسون مانديلا، قبل مواجهة منتخب الصومال، في تصفيات كأس العالم 2026، إنّه "ندعم لاعبينا عند تحقيقهم نتائج إيجابية"، مكملًا: "ومحرز حقق ثلاثية مع مانشستر سيتي الموسم القادم. وهذا ليس شيئَا سهلًا."

وتابع: "من النادر بالنسبة للاعبين الأفارقة تحقيق رابطة الأبطال الأوروبية"، وعليه فإنّه "بكل تأكيد محرز يستحق جائزة الكرة الذهبية الإفريقية، ومن المنطقي أن ينالها. بالنسبة لي"، أضاف بلماضي.

والإثنين، اعتبر نجم المنتخب الوطني، رياض محرز، في حوار مطوّل مع صحيفة "ليكيب" الفرنسية، أنه "الأجدر بالفوز بالكرة الذهبية الأفريقية بالنظر لموسمه الحافل بالألقاب مع مانشستر سيتي موسم 2022- 2023."

وأفاد مهاجم الأهلي السعودي بأنّه "بالنسبة للكرة الذهبية، هناك دائمًا محمد صلاح وساديو ماني ضمن المرشحين بلا شك للتتويج مثل كل موسم، ولكن على الصعيد الجماعي كان الموسم صعب عليهما، أنا فزت بـ3 ألقاب الموسم الماضي. وسجلت 20 هدفًا وصنعت 15، لقد كان موسمي مميزًا ورائعًا".

وأشار إلى أنّه "سمعت أنهم كانوا يحاولون الدفع بالحارس المغربي بونو، صحيح أنه حقق بطولة الدوربي الأوروبي وتألق في كأس العالم لكن هذا لا يقارن بالثلاثية التاريخية لمانشستر سيتي".

 

أرقام مهمة عن مشوار رياض محرز في الموسم الماضي:

 

* لعب 51 مباراة

* سجّل 19 هدفًا

* مرّر 23 تمريرة حاسمة

* شارك في صناعة 42 هدفًا

* بطل أبطال أوروبا

* بطل الدوري الإنجليزي الممتاز

* بطل كأس الاتحاد الإنجليزي

 

- شارك  في 30 مباراة من أصل 38 مباراة في الدوري الإنجليزي

- كأس الاتحاد: سجل 5 أهداف خلال 5 مباريات.

- دوري أبطال أوروبا: لعب 9 مباريات سجل 3 أهداف.