19-يناير-2022

جمال بلماضي (الصورة: أ. ف. ب)

الترا جزائر - فريق التحرير

قال الناخب الوطني، جمال بلماضي، الأربعاء، إن فريقه سيقدّم كلّ ما في وسعه لتجاوز عقبة منتخب كوت ديفوار، غدًا الخميس، لبلوغ الدور الـ16 من منافسة كأس أمم أفريقيا، بالكاميرون.

الناخب الوطني: أنا هنا لأنني مؤمن بمنتخب بلادي ولن أتوقف في حصد الانتصارات لإسعاد شعبنا

وشدّد بلماضي، في ندوة صحفية نشّطها اليوم، على: "سنكون غدًا على موعد مع مباراة مصيرية، نهائية وشاقة، أمام منتخب قوي جدًا، ولديه سمعة كبيرة في القارة."

وتابع: "تمنينا خوض المواجهة في ظروف مغايرة (..) ولكن للأسف هذه هي كرة القدم، لقد أصبح الأمر شاقا بعد أن عانينا في المباراتين الماضيتين، خاصة من ناحية الفعالية أمام المرمى."

وهنا أشار جمال بلماضي إلى أنه "لا مستحيل في كرة القدم"، مردفًا: "لدي ثقة كبيرة في اللاعبين وهم قادرون على رفع التحدي، أمام منتخب كوت ديفوار، لإسعاد الشعب الجزائري."

وفي ردّه على سؤال حول مستوى المنتخب الإيفواري، قال إن "المنافس تغيّر في السنوات الأخيرة فالمنتخب الإيفواري لسنة 2016 ليس نفسه في 2019".

كما أضاف: "خضت مع المنتخب الوطني عدة تحدّيات في السابق، ومباراة كوت ديفوار، ليست الأصعب في مشواري مع المحاربين، وهذا الأمر يجعلني مؤمنًا بقدرة فريقي على الفوز، والتأهل".

وبشأن مردود المهاجم يوسف بلايلي في كأس أفريقيا مقارنة بأدائه في كأس العرب، ردّ بلماضي: "لا يمكن مقارنة مردود اللاعب في منافستين مختلفتين تماما”.

ولفت إلى أنه "أعلم جيدًا مكمن الداء داخل المنتخب، والبداية ستكون بإنهاء مشكلة العقم الهجومي الذي لازمنا في المباراتين الماضيتين".

وفي سياق ذي صلة، نفى المتحدّث طلبه تغيير ملعب مباراة كوت ديفورا، قائلًا: "لم أطلب تغيير ملعب المباراة وأنا مركّز فقط على مباراة الغد، يجب علينا التأقلم مع كل ما يحيط بنا."

واعتبر مدرب المنتخب الوطني أن تشجيع الشعب الجزائري للمنتخب "ليس بالأمر الجديد، وعلينا إظهار إمكانياتنا فوق الميدان لإسعاد جمهورنا غدًا".

وختم ندوته "أنا هنا لأنني مؤمن بمنتخب بلادي، صحيح أن الضغط مضاعف عندما تدرب فريقك الوطني، لكني لن أتوقف أبدًا، وسنواصل حصد المزيد من الانتصارات لإسعاد شعبنا."

 

اقرأ/ي أيضًا:

"المحاربون" يسقطون أمام غينيا الاستوائية وحظوظهم تتضاءل

تعادل سيراليون مع كوت ديفوار يصعّب مأمورية "المحاربين"