13-أكتوبر-2023
بلماضي

جمال بلماضي (الصورة: GETTY)

قال الناخب الوطني، جمال بلماضي، سهرة الخميس، إنّه من حقّ الجزائريين أن يطالبوا بكأس أمم أفريقيا المزمع إقامتها في كوت ديفوار مطلع 2024.

بلماضي معلقًا على مجموعة "الخضر" في "كان" كوت ديفوار: لا يوجد أي منتخب ضعيف في مجموعتنا

وخلال الندوة الصحفية، التي نشّطها عقب الفوز على منتخب جزر الرأس الأخضر، وديًا، أكّد بلماضي، بأنّه "من حق الشعب أن يطالب بالفوز بكأس أمم أفريقيا، حتى أمي وابني يطالبونني بالكأس."

وتابع مهندس النجمة الثانية لـ"الخضر"، بالقول: "من الجميل رؤية هذه الرغبة والطموح لدى الشعب، أنا أيضًا طموح.."، ليستدرك: "لكن نيل الكأس ليس أمرًا سهلًا."

وأكمل في الصدد، بأنّه "أكيد هنا الجميع ينتظرني، خاصة الصحافيين، لكن بصراحة سنعمل ما في وسعنا من أجل التتويج."

ولدى تطرقه لأهم الصعوبات التي سيواجهها أشباله في النسخة الـ34 من كأس أفريقيا، أشار إلى أنّه "أوّل مشكل سنجده صعوبة التعامل مع المنافسين في الملاعب الصعبة، إضافة إلى الرطوبة."

وخلال ردّه على سؤال يتعلق بالمجموعة التي سيلعب ضدّها "الخضر" منافسة "الكان"، علّق بالقول: "لا يوجد أي منتخب ضعيف في مجموعتنا، بوركينافاسو منتخب قوي وصارم. ونفس الشيء بالنسبة للمنتخبات الأخرى."

واعتبر أنّ "مواجهة مصر ستفيدنا كثيرًا في التحضير لمنافسة كأس الأمم. فمنتخب "الفراعنة" قوي. وسنعتبر مباراتنا الودية بمثابة لقاء رسمي."

ثراء..

وقال جمال بلماضي إنّ "تشكيلتنا الحالية ثرية جدًا والاختيار سيكون صعبًا نوعًا ما، لكن ذلك أمر جيدٌ جدًا بالنسبة لنا."

وأضاف: "نملك لاعبين ينشطون تقريبًا في المنصب نفسه، وهذا هو دور المدرب في اختيار الأفضل، وفي الوقت المناسب قبل الموعد الهام."

وشدّد بأنّ "اللاعبين يتنافسون أكثر فأكثر لتقديم الأفضل، وهو ما سيحسم خياراتنا تحسبًا لمنافسة كأس أمم أفريقيا."

وأوقعت القرعة المنتخب الوطني في المجموعة الرابعة في منافسة كأس أمم أفريقيا 2023 مع منتخبات بوركينا فاسو وموريتانيا وأنغولا.