07-نوفمبر-2021

جمال بلماضي، مدرب المنتخب الوطني لكرة القدم (الصورة: فيسبوك/الترا جزائر)

فريق التحرير - الترا جزائر

ردّ الناخب الوطني جمال بلماضي، الأحد، على تصريحات رئيس الاتحاد البوركينابي، الذي قال إن "الخُضر" يفوزون على الأرضيات السيئة.

جمال بلماضي: أرفض استعمال كلمة "المؤامرة" بخصوص الحرب النفسية التي يشنّها لاتحاد البوركينابي

وقال جمال بلماضي، خلال ندوة صحفية نشّطها بمركز التحضيرات بسيدي موسى، بالعاصمة، إن "من حقه أن يتكلم.. لكن "الهدرة" (الكلام) ستكون على أرضية الميدان".

ورفض بلماضي استعمال مصطلح المؤامرة في تعليقه على الحرب النفسية التي يشنها الاتحاد البوركينابي، مؤكدًا أنه "يركز على عمله في الميدان، وأن هناك من يقوم بعمله في الدفاع عن المنتخب في الأمور التي تحدث خارج الميدان".

كما أشار إلى أنه "يجب الحذر من الكولسة في أفريقيا، ومن الأمور التي تحدث خارج الميادين".

وفي السياق أوضح مدرب الخُضر أن "رد المنتخب على هذه الأمور يكون على الميدان"، مركزًا على أن "المنتخب سيخوض نهائيات كأس أمم أفريقيا بكل حماس وطموح".

وأردف: "هدفنا كذلك التأهل إلى كأس العالم، وبالتالي سنعمل على التأهل إلى المباراة الفاصلة، والتعامل بكل جدية وتركيز مع المواجهة الأخيرة من التصفيات، للظفر بتأشيرة المونديال".

وعن معسكر القاهرة، قال "الكوتش" أنه "أنا جدّ سعيد مع اللاعبين، لأننا سنعود إلى مصر بذكريات جميلة..؛ ذكريات التتويج بكأس أفريقيا".

وأكد في السياق على أن "الطاقم الفني سيحضّر في أحسن الظروف بالقاهرة، وتكون مدة التربص كافية للتعوّد على المناخ هناك، كما أن أرضية الميدان جيدة، وهدفنا العمل على تحقيق النقاط الثلاث".

وعن مباراة جيبوتي قال بلماضي: "المنافس يعتبر الأضعف في المجموعة، لكن مع هذا يجب احترامه، كما أن اللقاء يكون تحضيري للمواجهة الهامة التي تنتظرنا من بعد أمام يوركينافاسو".