27-سبتمبر-2023
سباحة

(الصورة: Getty)

تسير الجمعية العامة الانتخابية في الاتحاد الجزائري للسباحة إلى تزكية المترشّح الوحيد، يحيى شريف محمد، بعد قبول ملفّه، لخلافة الرئيس المُقال حكيم بوغادو، صائفة 2023.

الجمعية العامة الانتخابية تجتمع السبت المقبل لانتخاب خليفة بوغادو على رأس اتحادية السباحة

وبرز اسم المترشح الوحيد يحيى شريف، الثلاثاء، بعد اجتماع لجنة الترشيحات، برئاسة وحيد كاما، التي درست ملفّه للترشح لمنصب رئيس الاتحاد الجزائري للسباحة، وقبلته بتحفظٍ يتعلّق بمعارضة من الجمعية.

ويرتقب أن تلتقي الجمعية لانتخاب رئيس الاتحاد، هذا السبت، بدءًا من الثامنة صباحًا بالمركز الدولي للصحافة بديوان المركب الأولمبي محمد بوضياف، ليتكرر سيناريو المترشح الوحيد مثلما وقع مع الاتحاد الجزائري لكرة القدم وانتخاب وليد صادي خلفًا لجهيد زفيزف المستقيل.

وكان الاتحاد الجزائري للسباحة، قد أعلن، الأسبوع الماضي، عن استدعاء الجمعية العامة الاستثنائية لتنصيب لجان الترشيحات والطعون لانتخاب رئيس الاتحادية، لخلافة المقال بوغادو، إثر ما عرف بفضيحة السباح جواد صيود.

وكشفت وزارة الشباب والرياضة، في خضم الألعاب العربية التي احتضنتها الجزائر، بين الخامس والـ15 تموز/جويلية الماضي، أن عبد الرحمان حماد أوقف الرئيس محمد حكيم بوغادو، من كل أنشطة الحركة الرياضية طبقا لأحكام المادة 217 من القانون 13 -05 في 23 تموز/جويلية 2013.

ولاحقًا، أصدرت لجنة أخلاقيات اللجنة الأولمبية والرياضية الجزائرية، قرارًا بإقصاء محمد حكيم بوغدو، من كل وظيفة ومن كل نشاط ضمن الاتحادية الجزائرية للسباحة والرابطات والنوادي التابعة لها، وكذا من كل هياكل التنظيم والتنشيط الرياضيين.