12-فبراير-2024
النقل البحري

(الصورة: فيسبوك)

أعلن المدير العام للشركة الوطنية للنقل البحري للمسافرين، عبد الحكيم بوزاهر، اليوم الإثنين، عن تخفيض بنسبة 50% في سعر التذاكر لفائدة أفراد الجالية الوطنية بالخارج، بمناسبة شهر رمضان.

تخفيضات الشركة تستمر إلى غاية العشر أيام التي تلي عيد الأضحى

وقال بوزاهر، أمام أعضاء لجنة الشؤون الخارجية والتعاون والجالية بالمجلس الشعبي الوطني، أن "هذه التخفيضات تمتد طيلة الشهر الفضيل والعشر أيام التي تلي عيد الأضحى."

وأوضح أن "هذا الإجراء الذي جاء تنفيذا لتعليمات الرئيس تبون، يهدف إلى تمكين أفراد الجالية الوطنية بالخارج من قضاء شهر رمضان والعيد مع عائلاتهم وأقاربهم."

وترمي الشركة إلى ضمان 348 رحلة و نقل 511 ألف مسافر و143 ألف سيارة خلال 2024، وفق ما ذكره المسؤول في تقديمه لآفاق الشركة.

وهنا أبرز المدير العام لشركة النق البحري بأنّه "إضافة إلى أسطول الشركة؛ تم منذ مطلع شهر شباط/فيفري الجاري استغلال سفينة مستأجرة بسعة تتجاوز 1600 مسافر و أكثر من 450 مركبة."

كما كشف عن التوجه لإنشاء وكالتين نموذجيتين قريبا لبيع التذاكر، واحدة بوهران والأخرى في الجزائر العاصمة. 

وكان الرئيس تبون، في كانون الأول/ديسمبر 2023، أعلن، عن استفادة أفراد الجالية من تخفيضات معتبرة في أسعار الرحلات الجوية، عند القدوم إلى الجزائر في رمضان.

وفي اجتماع لمجلس الوزراء، أمر، الرئيس تبون، بخفض أسعار تذاكر النقل الجوي والبحري بنسبة 50 بالمائة، وذلك من أجل "تمكن هذه الفئة من قضاء شهر رمضان الكريم هنا بالجزائر، وأيضا لتعزيز أواصر التواصل مع عائلاتهم وذويهم."