بن بوزيد يحذّر: كورونا لم ينته بعد

بن بوزيد يحذّر: كورونا لم ينته بعد

عبد الرحمان بن بوزيد، وزير الصحة والسكان (الصورة: فيسبوك/ الترا جزائر)

فريق التحرير - الترا جزائر

قال وزير الصحة عبد الرحمان بن بوزيد، اليوم الثلاثاء، إن قرار رفع الحجر الصحي لا يعني نهاية وباء كورونا، داعيًا إلى مواصلة التلقيح.

وزير الصحة: الجزائر تملك أكثر من 10 ملايين جرعة لقاح مضاد للفيروس

وحذٍّر وزير الصحة في تصريح صحفي، عقب مشاركته في مراسم الانطلاق الرسمي للموسم الكشفي الجديد، من "إمكانية تفشي الموجة الرابعة من الفيروس".

وشدد بن بوزيد على مواصلة التلقيح من أجل تعزيز المناعة الجماعية، داعيًا المواطنين إلى حماية أنفسهم من الإصابة من هذا الوباء الخطير.

وأفاد في هذا الصدد أنه تم "تسجيل خلال الأيام الأخيرة تراجع ملحوظ في عدد الأشخاص المقبلين على المراكز المخصصة للتلقيح نظرًا لانخفاض عدد الإصابات".

ونوّه هنا إلى "التحلي بالحيطة والحذر من خلال احترام الإجراءات الوقائية والصحية لأن المرض لم يتلاش نهائيًا".

وذكّر المسؤول الأول عن قطاع الصحة بـ"توفر 10 ملايين جرعة من اللقاح كما سيتم قريبًا الحصول على 3.6 ملايين جرعة جديدة إضافة إلى توفر الإنتاج الوطني من اللقاح".

واعتبر ذلك "كافيًا للتكفل الجيد بتلقيح كل شرائح المجتمع للقضاء على هذا الوباء الخطير وجعله مثل كل الأمراض الموسمية الأخرى  كالإنفلوانزا".

كما أشار الوزير إلى أنه سيتم إعادة فتح الملاعب الرياضية، قريبًا، حيث سيتمكن الجزائريون من الذهاب لتشجيع فريقهم شرط تلقي اللقاح.

وأمس الأحد، قررت الحكومة رفع إجراءات الحجر الجزئي المنزلي في 23 ولاية، اعتبارًا من غدا الأربعاء ولمدة 21 يومًا، وذلك بعد تراجع الإصابات بفيروس كورونا.

 

اقرأ/ي أيضًا:

الجزائر ترفع الحجر الصحي عن كامل ولاياتها

باستور: إعلان حالة الطورائ بسبب كورونا مرهون بالمستوى الثالث