10-ديسمبر-2021

(الصورة: فيسبوك)

فريق التحرير - الترا جزائر

نفى وزير الصحة، عبد الرحمان بن بوزيد، تسجيل حالات إصابة بمتحور "أوميكرون" في الجزائر، موضّحًا أن هذه السلالة أقل فتكًا من نظيراتها حيث أنها أكثر انتشار وأقلّ خطورة، متوقعًا أن يـطغى انتشار هذه السلالة "أوميكرون" على سلالة "دلتا"، حد قـوله.

كشف وزير الصحة عن تسجيل إصابات "قليلة" وسط التلاميذ لا تبعث على القلق

وبخصوص تسبيق عطلة التلاميذ، كشف وزير الصحة عن تسجيل إصابات "قليلة" وسط التلاميذ لا تبعث على القلق، مردفًا: "خشينا توسع حلقة الإصابات داخل المؤسسات التربوية، مما دفعنا بالتنسيق مع مصالح وزارة التربية الوطنية إدخال التلاميذ في عطلة مسبقة".

في السياق نفسه،  تأسف بن بوزيد لضعف وتيرة التلقيح مقارنة بدول أخرى، مرجعًـا ذلك إلى عدة أسباب لم يفصل فيها أكثر، وشدّد على ضرورة إقبال المواطنين على التلقيح على اعتباره الوسيلة الوحيد لوضع حد لهذا الفيروس القاتل، مبرزًا أن مخزون الجزائر من اللقاحات سيتجاوز 20 مليون جرعة، بعد استلام 8 ملايين جرعة جديدة في قادم الأيام إضافة إلى 13 مليون جرعة المخزنة.

وكان المدير العام لمعهد باستور، فوزي درار، كشف في وقت سابق، عن تسجيل الجزائر لحالات مشكوك إصابتها بالمتحور "أوميكرون" لفيروس كورونا.

وأوضح مدير معهد باستور أنه " يوجد حالات أخرى مشكوك إصابتها بالمتحور أوميكرون، يتم التأكد حاليا منها"، مشيرًا إلى أنه "في حال التأكد منها ستعلن وزارة الصحة عن ذلك".

ولم يستبعد درار في الصدد " ظهور حالات إصابة بسلالة أوميكرون في الجزائر"، مؤكدًا أن "التلقيح يبقى هو الحل الأنجع لمواجهة كل متحورات الفيروس التاجي".

 

اقرأ/ي أيضًا:

معهد باستور يصدر بيانًا بعد ظهور المتحوّر "أوميكرون"

هذه هي الأعراض التي تظهر على المصاب بمتحور "أوميكرون"