27-مايو-2023
بن شيخة

عبد الحق بن شيخة،مدرب اتحاد العاصمة (الصورة:فيسبوك)

قال مدرب اتحاد الجزائر، عبد الحق بن شيخة، السبت، إن مسألة ارتفاع درجة الحرارة والرطوبة العالية لن تؤثر على اللاعبين، في مواجهة ذهاب نصف نهائي كأس الكونفيدرالية الأفريقية، يوم غد الأحد، بدار السلام، أمام نادي يونغ آفريكانز التنزاني.

مدرب سوسطارة: هدفنا الرئيسي التتويج بالكأس خصوصًا وأننا تعهدنا بذلك لدى جمهورنا

وفي ندوة صحفية نشّطها مدرب اتحاد الجزائر عشية اللقاء، أكّد بأنّه "مجبرون على التعامل مع الحرارة والرطوبة. نحن أفارقة أيضا وعلينا تحمل هذه الظروف المناخية التي تخيم على المقابلة."

وهنا رفض بن شيخة أن يجعل من هذا الأمر "قضية"، مشيرًا إلى أنه "سنجد الصيغة لتطوير طريقة لعبنا، حسب البرنامج المسطر، أملا في تسجيل نتيجة جيدة."

وأضاف: "علينا أن نبقى منتظمين من البداية حتى النهاية. علينا تفادي ترك المساحات في الخلف. يجب تمرير الكرة والحفاظ عليها لأكبر وقت. ولن نلعب في الخلف لأن الأمر لا يتعلق بمقابلة تنس."

وهنا ركّز المدرب بن شيخة على أنه "أهم شيء حضرنا المقابلة كما يلزم وسنلعب بطريقتنا دون التركيز على لاعب بعينه"، لافتًا إلى أنّه "يمكننا الفوز هنا بدار السلام والانهزام بالجزائر. ولهذا فإن التزامنا يكون شاملا في الذهاب والإياب".

ووفقه فإن "اللقب يلعب في مجموع المقابلتين ومن الخطأ التركيز على لقاء واحد دون الآخر". كما أنّه "بالنسبة لنا، الأفضل هو تقديم أفضل مردود في مقابلة الإياب والفوز فيه أمام جمهورنا. والهدف الرئيسي هو التتويج بالكأس، خصوصا وأننا تعهدنا بذلك لدى جمهورنا"، يردف المتحدث.

وكان الاتحاد الأفريقي "كاف" عيّن لإدارة لقاء الذهاب الحكم جون جاك نغامبو ندالا من جمهورية الكونغو الديمقراطية بمساعدة كل من الجنوب الأفريقي زاكيلي توسي غرانفيل سيويلا (مساعد أول) وأوليفيي كابيني سافار من جمهورية الكونغو الديمقراطية (مساعد ثاني).

وستُلعب مباراة الإياب يوم الثالث من حزيران/جوان، على الساعة الثامنة ليلًا، بالملعب الأولمبي 5 تموز/جويلية (الجزائر)، حيث سيديرها المورتاني بيضا دهان الذي سيكون بمساعدة الأنغولي جيرسون إيميليانو دوس سونتوس (مساعد أول) والموزمبيقي آرسينيو شادريكي مارينغلي (مساعد ثاني).

وتأهل اتحاد الجزائر للمباراة النهائية على حساب آساك ميموزا الإيفواري (الذهاب ببواكي : 0-0/ الإياب بالجزائر 2-0)، أما يونغ آفريكانز فقد تجاوز عقبة مارومو غالانتس الجنوب الأفريقي بفوزه ذهابًا وإيابًا (بدار السلام 2-0، بروستنبورغ 2-1).