19-أغسطس-2022

عبد القادر بن قرينة رئيس حركة البناء (تصوير: فاروق باتيش)

فريق التحرير - الترا جزائر

طالب عبد القادر بن قرينة، رئيس حركة البناء الوطني، بتفعيل ثقافة إقالة المسؤولين المقصرين بعد سلسلة الحرائق الأخيرة التي أدت إلى وقوع عشرات الضحايا في البلاد.

بن قرينة: ما خسرته الجزائر في الأرواح والممتلكات يساوي أضعاف تكلفة عتاد إطفاء الحرائق

وأوضح بن قرينة في ندوة صحفية اليوم، أن الخسائر المسجلة في الأرواح والممتلكات والثروة الغابية تساوي أضعاف تكلفة أدوات إطفاء الحريق التي لم يتم اقتناؤها.

وذكر أن هذه الحرائق "إذا كانت مدبرة، فعلى المجرمين أن ينالوا جزاءهم القانوني وإذا كانت ناتجة عن تقصير فنحن للأسف ليست لدينا ثقافة الاستقالة ويجب أن نُفعل ثقافة الإقالة باقتراح من الوزير الأول لرئيس الجمهورية".

وبخصوص التعديل الحكومي المنتظر، طالب بن قرينة بتعيين فريق كومندوس سياسي ليس مترددا أو متخاذلا أو خائفا من التوقيع، على حد قوله.

وأضاف المرشح الرئاسي السابق أن هذا الفريق يجب أن يتمثل المصلحة الوطنية وخدمة الشعب ويكون متحكما بالقطاعات وليس مترددا كعدد من القطاعات التي تعتبر صمام أمننا القومي لكنها ليست بالمستوى، على حد قوله.

وأبرز بن قرينة أنه تكلم مع الرئيس تبون حول عدد من القطاعات باعتبارها ليست في المستوى وقال إننا نترقب متى يقوم الرئيس بالتعديل الذي يراعي تقييمات قام بها فريقه والملاحظات التي قدمناها له.