09-يناير-2021

عبد القادر بن قرينة، رئيس حركة البناء الوطني (الصورة: منبر الجزائر)

فريق التحرير - الترا جزائر

دعا عبد القادر بن قرينة، رئيس حركة البناء الوطني، إلى إعطاء دفع جديد للشراكة بين الجزائر والولايات المتحدة الأمريكية في المجالات السياسية والاقتصادية.

بن قرينة: الجزائر تمتلك دورًا رياديًا في الأمن الإقليمي تحتاجه أمريكا

وأوضح بن قرينة في بيان له، عقب زيارة مساعد كاتب الدولة للشؤون الخارجية الأمريكي المكلف بالشرق الأدنى للجزائر، أن هناك فرصة في ترقية مستوى العلاقات توطيدها بين البلدين، بما يعمق أواصر الصداقة بينها ويحقق طموحات الشعبين.

وأبرز المرشح الرئاسي السابق، أن حزبه يعتقد أن المرحلة مواتية لإعطاء دفع جديد للشراكة بين دولتين لديهما تاريخ طويل من العلاقات الايجابية وتتقاسمان مصالح مشتركة.

وأشار بن قرينة لتطلع حزبه لأن تكون العلاقة بين البلدين أكثر توازنًا، نظرا للمكانة الجيوسياسية التي تحتلها الجزائر في شمال أفريقيا ومنطقة الساحل والصحراء وإفريقيا عموما.

وأضاف رئيس حركة البناء أن الجزائر تمتلك دورا رياديًا في مجال الأمن الإقليمي وهي حاضنة إستراتيجية وفاعل أساسي في استتباب الأمن وصناعة الاستقرار في المنطقة، خصوصًا مع تنامي الأزمات والتهديدات الأمنية على المستوى الإقليمي والدولي.

وشدّد على أن مصالح الدولتين في نمو الشراكة بينهما لاسيما الاقتصادية منها، يفرض تفهما واضحا لطموحات الجزائر المشروعة كدولة إقليمية فاعلة في المنطقة بل وقائدة والتسليم بذلك.

وبحسب بن قرينة، فإن الدور المنتظر من الولايات المتحدة الأمريكية، هو تشجيع الاستقرار والازدهار في المنطقة ولا سيما دعم أقوى لجهود الجزائر ومساعيها في حلحلة الأزمات وإيجاد الحلول للنزاعات التي تعرفها المنطقة.

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

بن قرينة: نحن أوّل قوّة سياسية في الجزائر

بن قرينة يشكو تعرض حزبه لحملة شتائم بعد تأييد الدستور